سمو الأمير يرعى إفتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي غداً وعمالقة الفن يشاركون الإحتفالية

المبنى يشمل مسرح كبير يتسع لـ 2000 كرسياً ومسرح وسط يتسع لـ 632 كرسياً ومسرح صغير يتسع لـ 188 كرسياً

prefix-kzkhmgohlb

يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، فيشمل برعايته وحضوره حفل افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الاثنين.

 وستكون حفل الإفتتاح عبر عمل فني ثقافي لم تشهد الكويت مثيلا له من قبل، عبر قالب محلي بإطار عالمي بعيدا عن التقليدية، يشارك به عمالقة الفن والغناء بالكويت الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنان القدير سعد الفرج والفنانة القديرة حياة الفهد والفنانة القديرة سعاد عبدالله، حيث سيقدمون مشاهد تمثيلية تتماشى مع حجم هذه المناسبة التي ينتظرها الفنانون بفارغ الصبر.

download

كما تصدى الملحن مشعل العروج بصياغة لوحة فنية من الالحان سيتصدى لأدائها على خشبة المسرح كل من المطربين الكبار عبدالله الرويشد و نوال الكويتية ونبيل شعيل ويتصدى للإخراج أحمد الدوغجي .

%d9%83%d8%b7

وتتضمن الاحتفالية التي يحضرها العديد من الضيوف العرب والأجانب والمهتمين بالشأن الفني والثقافي والسياحي فيلما تسجيليا عن مسيرة الحركة الفنية والثقافية منذ الأربعينيات حتى يومنا هذا، وذلك بتسليط الضوء على روادها ودورهم لتكون الكويت منارة الفن والثقافة.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود ان حضور وزراء الثقافة العرب حفل افتتاح مركز «جابر الأحمد الثقافي» يؤكد دور الكويت الثقافي الريادي في المنطقة.

واكد الشيخ سلمان الحمود في تصريح لـ«كونا» على هامش استقباله وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي فرياد رواندزي لدى وصوله الى البلاد لحضور افتتاح مركز «جابر الأحمد الثقافي» ان الثقافة تعزز روابط التواصل بين الدول.

وذكر ان الكويت ستبقى دائما منارة للثقافة العربية ومركزا يحتضن المبدعين والمثقفين ايمانا منها بالرسالة السامية للثقافة في نهضة الشعوب وتطورها معربا عن ترحيبه بضيوف الكويت المشاركين في افتتاح مركز «جابر الأحمد الثقافي».

يذكر أن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يقع في قلب مدينة الكويت «ساحة العلم سابقا» بين شارعي الخليج وجمال عبدالناصر بجوار قصر السلام.

ويهدف الى تسليط الضوء على الفنون المسرحية وإلى خلق عالم مسرحي داخل مساحات خضراء فسيحة وسيشكل جنبا الى جنب مع مركز الشيخ عبدالله السالم مركزا وطنيا للثقافة بالكويت.

ويتكون مبنى المسرح العالمي من 2 سرداب وأرضي و4 طوابق مع تغطية كاملة منفصلة عن جسم المبنى من الحديد الإنشائي المغطاة بألواح التيتانيوم، ويشتمل المبنى على مسرح كبير يتسع لـ 1776 كرسيا ومسرح وسط يتسع لـ 632 كرسيا ومسرح صغير يتسع لـ 188 كرسيا.كما يشتمل مبنى الموسيقى على مسرح كبير للحفلات الموسيقية يتسع لـ 961 كرسيا، ومسرح صغير للعروض الموسيقية الفردية يتسع لـ 373 كرسيا.

695215-11cwe96f_uaaeie1a cwexy_7vuaa9gdm cwf_zybvmaedoliمسارح تفوق الوصف
1-138مبنى مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي
695215-10
cwe96lmviaawpyaجسم المبنى من الحديد الإنشائي المغطاة بألواح التيتانيوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*