موضة الثلاثينيّات تحيا من جديد!

حقبة الثلاثينيّات المنصرمة شهدت على حروب، لكن أيضاً على موسيقى الجاز وعصر السينما الذهبيّ. أمّا أسلوبها في عالم الأزياء، فلن ننسى القفّازات، القبّعة، طبعات الأزهار، الفرو وغيرها. لتلك الحقبة حصّة في موسم خريف وشتاء 2016-2017، إذْ نثرت بعض سحرها على الإطلالات، فذكّرتنا بأيقونات الشاشة آنذاك، مثل الممثّلات Jean Harlow،Greta Garbo،Marlene Dietrich وغيرهنْ. “جمالكِ” رصدت بعض الصيحات المشتركة بين العصر الذهبيّ والموسم الخريفيّ الحاليّ.


gloves_702380
FANCY GLOVES

اعتماد الأكسسوارات كانت الطريقة الأفضل للظهور بأبهى حلّة في الثلاثينيّات. في النهار، فضّلت النساء آنذاك ارتداء قفّازات قصيرة من الدانتيل، الكروشيه أو الجلد الناعم. أمّا في الإطلالات الليليّة، فكان طول القفّازات يغطّي الذراعين حتى الكوع. هذا الموسم، لم تتقيّد القفّازات بأيّ طول أو قماش، فعلى سبيل المثال، استخدمت Prada قفّازات الصوف، فيما اعتمدت دارا Marc Jacobs وGucci الشفّافة. أمّا دارا Rodarte وOscar De La Renta، ففضّلتا الجلد، الأولى أدخلت عليها الكشاكش الحيويّة، أمّا الثانية، فعرضت قفّازات قصيرة جدّاً ومزخرفة.

hats_462647CRAZY HATS

قبّعات Cloche، Panama والتصاميم الذكوريّة، كانت أكثر الأكسسوارات رواجاً في الثلاثينيّات، وأكملت مسيرة موضة العشرينيّات. هذا الموسم، رأينا أشكالاً وألواناً مختلفة منها. دار Gucci أدخلت إلى مجموعتها البيريه بألوانٍ زاهية، وأضافت إليها الشبك، أمّا Chanel، فلم تتخلّ عن قبّعة التويد التي تشتهر بها. ما رأيكِ بقبّعة Diane Von Fürstenberg المزدانة بالأزهار؟

fur_155331STATEMENT FUR

اندلاع الحرب في الثلاثينيّات لم تمنع انتشار صيحة الفرو الثمين. هذا الموسم، لم يلتزم المصمّمون بنوع فرو معيّن، بل اعتمدوا أنواعاً، ألواناً وحتى نقوش مختلفة. أدخلت دار Fendi ألواناً صارخة كالأخضر، الأزرق والبنفسجيّ، وأضافت دار Michael Kors نقشة الورود. لم يكسُ الفرو المعاطف فقط، بل رأيناه أيضاً على الأوشحة، الأكسسوارات…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*