حلّ أزمة كأس الخليج 23 بنقله من قطر الى الكويت بمشاركة جميع الفرق

إتفق السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة في دولة الكويت والسيد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية على نقل منافسات كأس الخليج الـ23 إلى الكويت بدلاً من قطر احتفالاً بعودة الرياضة الكويتية الى الساحة الدولية.

وكان مقررا أن تقام منافسات البطولة الخليجية المقبلة في قطر، قبل أن تقرر الكويت استضافتها عقب إعلان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أمس الأربعاء رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي بعد ساعات من وصوله إلى الكويت.

وقالت قناة “العربية” إن القرار جاء عقب اتفاق “سعودي كويتي” جرى عبر اتصال هاتفي بين السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة في دولة الكويت والسيد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية.

وبهذا ستعود منتخبات كل من السعودية والإمارات والبحرين للمشاركة في البطولة، عقب إعلان الاتحاد العماني إنسحاب الدول الثلاث، إثر أزمة مقاطعة قطر.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن أن منتخبات السعودية والإمارات والبحرين أنسحبت رسمياً من بطولة خليجي 23، والتي ستستضيفها دولة قطر في الـ22 من ديسمبر الجاري، لكنه أكد أن البطولة ستقام في موعدها رغم ذلك.

وأوضح الاتحاد العماني في بيان له أمس (الأربعاء)، أن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة 5 منتخبات، وهي: “قطر الدولة المستضيفة وعمان والكويت والعراق واليمن”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*