فوز فيلم “زيانة” بذهبية مهرجان لبنان للعماني د.خالد الزدجالي

ملصق الفيلم العماني : زيانة

بدأت فكرة الفيلم الزيانة في ٢٠١٧ بين الدكتور خالد وفاطمه السالمية وتعاون مع فيصل الزدجالي احد أطراف الإنتاج
ثم مع مرور الايام تطور النص واخذ ينحى الي قضية مهمة اهتم فيها الكثير من العمانيين وقد افرزت قضية الزواج بالقاصرات والقضية التي تناولتها الصحف والمواقع الاجتماعية ..
رأى الدكتور خالد وفريقه أن لابد من رسم خط درامي مقنع للقصة حتى لاتشوبها المباشرية وعندما اكتمل النص اخذ الفريق يوسع اتصالاته مع منتج هندي يعيش في عمان منذ ٣٥ عاما وقد أبدى تشجيعه لإنتاج العمل المشترك مع كوليوود .. ذهب الفريق للبحث عن خطوط الطول والعرض في ماهية الإنتاج في كيرلا ولمس الدكتور خالد التشجيع واستعداد حتى حكومة الهند بالتعاون وهذا ماتم وفي نوفمبر ٢٠١٨ بدأت الكاميرا بالتصوير في منطقة تسمى مون بودي فيها الطبيعة ساحرة وجوها بارد وقد تم التصوير في غابات مون بودي الساحرة وجبالها القريبة من الغيوم وانهارها المتدفقة
الجدير بالذكر الفيلم من بطولة الممثلين العمانيين الممثلين :على العامري و نوره الفارسية
بالاشتراك مع الفنان القدير د. طالب البلوشي ، وممثلين نجوم من كيرلا وأن للفريق الهندي الدور الكبير جدا وحكومة الهند لهم كل الشكر لتعاونهم وقد شارك في الفيلم ممثلين نجوم من كيرلا ثم عدنا الى مسقط لنكمل مشاهد الفيلم وكان المونتاج يتساير مع خط التصوير إلى أن تم عرض الفيلم في 5فبرابر في مسقط بحضور نجوم الفيلم من الهند.

الجائزة الذهبية للمخرج العماني د. خالد الزدجالي

المخرج العماني د. خالد الزدجالي بعد تسلمه الجائزة والشهادة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*