ما هو سبب وفاة عميدالمؤرخين الكوتيين المرحوم : سيف مرزوق الشملان الرومي

غيّب الموت اليوم المؤرخ والكاتب والإعلامي الكبير سيف مرزوق الشملان عن عمر “94” عاما كان خلالها من جيل الرواد الأوائل الذين كتبوا ببراعة في مجال تاريخ الكويت.

والراحل مواليد عام 1927 بدأ حياته موظفا في دائرة الصحة، وله العديد من المقالات والأبحاث في الصحف والمجلات الثقافية والأدبية الكويتية، أهمها سلسلة في مجلة البعثة الكويتية، وأصدر كتابه بعنوان من تاريخ الكويت عام 1959 والذي قدم لنا من خلاله مادة مميزة لتاريخ الكويت منذ نشأتها وحتى وقت تأليفه.

كما قدم برنامجه التلفزيوني الشهير صفحات من تاريخ الكويت، الذي وثق لنا من خلاله الرواية الشفاهية الموثوقة من أصحابها والذي يعد من أطول البرامج التلفزيونية، حيث بدأ في عام 1965 واستمر حتى تسعينيات القرن الماضي.

وكان للراحل، رحمه الله، دور بارز ولافت في الحفاظ على جزء مهم من الكويت القديمة ممثلة في دواوين أهل الكويت المطلة على البحر، وكذلك أصدر كتابا بعنوان «الألعاب الشعبية الكويتية» عام 1970، وأيضا أصدر كتابا بعنوان تاريخ الغوص على اللؤلؤ والمكون من جزأين عام 1975، وأقام متحفه الخاص والذي أعطى المجتمع من خلاله درساً قيماً في حفظ التراث الكويتي القديم بمقتنياته النادرة.

ما هو سبب وفاة سيف مرزوق الشملان

جاء رحيل سيف مرزوق الشملان عن الحياة صبيحة اليوم بشكلٍ مفاجئ وصادم للكثيرين، حيث رحل الفقيد إلى ربه وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول سبب وفاة سيف مرزوق الشملان، حيث رحل المؤرخ سيف مرزوق الشملان تاركاً وراءه عشرات السنين من الأعمال المتألقة في تدوين تاريخ دولة الكويت العريق، بالإضافة إلى وضع لمساته على الفيلم الكويتي “بس يا بحر” بالإضافة إلى إبداعه في كتابه المعروف

( من تاريخ الكويت ) كما عمل على تقديم البرنامج التلفزيوني صفحات من تاريخ الكويت.

بعد انتشار خبر وفاة سيف مرزوق الشملان، تساءل الشعب الكويتي والخليجي من محبي المؤرخ الكويتي حول سبب وفاة المرحوم : سيف مرزوق الشملان الرومي ؟

حيث فجعت يوم الخميس الموافق 14 /10/ 2021 بوفاة واحد من أهم رجالاتها وذكرت بعض المصادر بأنه قد رحل إلى جوار ربه بعد رحلة طويلة من الصراع مع المرض.

 

ديوان الشملان الرومي في الدعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*