“جاذبية لا تضاهى في فساتين صيف 2016”

11224104_10204007382658806_804120188225611625_nبقلم : فاتنة الحلايقة

مع انتهاء عروض أزياء الصيف لهذا العام بدت خطوط الموضة واضحة بالنسبة لك سيدتي، حيث اكتملت لديك الصورة بالتصميم والألوان المتاحة لهذا الفصل الحيوي والذي شهد عودة قوية لموضة ملابس قديمة وأخرى مستحدثة من حيث بعض الامتزاجات والنقوش والقصات وما إلى ذلك، في حين بقي بعضها الآخر كما كان عليه سابقاً.

الفساتين بدت حاضرة وبقوة هذا الصيف ولم يخلُ منها تقريباً أيّ عرض من عروض دور التصميم والمصممين العالميين التي أقيمت مؤخراً في عواصم الأزياء العالمية. وكانت الجاذبية هي عنوان موضة فساتين صيف 2016، حيث الألوان الصارخة والأقمشة المنقوشة  بشكل جذاب يخطف الأنظار ويبثّ في النفس روح الإنطلاق والحيوية والسعادة.

الخامات :

تمّ صناعة هذه الفساتين الرائعة من خامات انسيابية وشفافة وناعمة لتمنح المرأة احساساً بالراحة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مثل: الشيفون والفسكوز والأورغانزا والدانتيل. كما مزجت بعض الموديلات بين هذه الخامات.

القصّات فضفاضة :

أتت موضة فساتين صيف 2016 بقصات وموديلات واسعة وفضفاضة لتأكيد شعورك بالراحة سيدتي؛ حيث القصّة المستقيمة التي تنسدل على نحو متساوٍ من أعلى إلى أسفل على شكل حرف H، في حين كان هنالك فساتين بقصّة على شكل صندوق Boxy.

فيما لوحظ بأن موضة القصّات غالباً ما كانت تركّز على الظهر، حيث تشتمل فساتين هذا الصيف على فتحات وموضع قطع في الجانب الخلفي؛ لإطلالة مثيرة واستثنائية وأكثر جاذبية.

الألوان :

تألقت فساتين هذا الصيف بطيف لوني واسع يضم الكثير ويمتد من درجات الأخضر والأصفر والبني الطبيعية إلى درجات الأزرق والأحمر الصارخة.

النقوش الجذابة :

كما ذكرنا سابقاً فإن موضة فساتين صيف 2016 ازادنت موديلاتها المختلفة بمجموعة كبيرة من النقوش الجذابة والمستوحاة من الطبيعة من حولنا من نباتات وزهور وثمار وأوراق شجر وما إلى ذلك. في حين تحلّت بعض الموديلات الأخرى بنقوش هندسية مثل التقليمات والكاروه. في حين تجملّت موديلات أخرى بالتطريزات وحليات الدانتيل والكرانيش، جمعت بعضها بين عدة نقوش كنوع من التميّز بشكل آخر.

طول قامة وشخصية :

وعلى إثر هذه المعالم الواضحة لفساتين هذا الصيف يجزم خبراء الموضة والمظهر بأن اختيار الفستان الأنسب، خاصة الفساتين المنقوشة يعود إلى عدة عوامل منها: طول القامة والشخصية؛ حيث أن الموديلات ذات التقليمات الأفقية العريضة أو المزدانة بنقوش الزهور الكبيرة لا تناسب المرأة قصيرة القامة؛ حيث أنها تجعلها تبدو أقل طولاً. لذا ينبغي على المرأة قصيرة القامة اختيار الموديلات ذات التقليمات الرأسية والمزدانة بنقوش صغيرة أو أحادية اللون لتبدو أطول.

في حين يليق بصاحبة الشخصية الجريئة بأن تحتار الفساتين ذات الألوان الصارخة والتي تزهو بمزيج لوني رائه مثل البرتقالي والقرنفلي. أما عن المرأة الهادئة فعليها أن تختار الموديلات ذات الألوان المتناغمة مثل المرجاني والأصفر الشمسي أو الأزرق الملكي والبنفسجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*