آخر الاخبار

فيديو: جمهور سعدلمجرد يرجمه بالحجارة وهو يرد

رد سعد المجرد على منتقديه: عذر أقبح من ذنب.


2016-07-30

شنّ بعض روّاد مواقع التواصل الإجتماعي مؤخّراً هجوماً قاسياً على الفنان سعد المجرد وإتهموه بالكذب والسرقة، لأّنه دائماً ما يقدّم أغاني جزائرية في حفلاته ومهرجاناته وينسبها إليه والى بلده المغرب، الأمر الذي أغضب الكثيرين ودفعهم الى التعدّي عليه بالكلمات الصارمة والعبارات المهينة، ونشروا له عبر موقع “انستقرام” فيديوهات عديدة من حفله الأخير في جرش وأعياد بيروت في لبنان لتكون كدليلٍ قاطعٍ على كلامهم هذا.

ومثالاً على ذلك، أغنية “الشمعة” التي يحرص على تقديمها المجرد لجمهوره في معظم الأحيان، فهي تعود بالأصل الى الفنان الجزائري الراحل كمال المسعودي رغم أنها ارتبطت بأحداث أليمة في تاريخ بلده الجزائر هي فترة الإرهاب في التسعينات من القرن الماضي.

وعندها أطلق بعض المتنقدون حملات هجوم على الشاب المغربي واعتبروا أنّه سرق لحن أغنيته الأولى “أنتي باغية واحد” من المرحوم الحاج العنقى ، وأغنية “أنا ماشي ساهل” من لحن الشاب حسني، وهو مهووس بالأغاني الجزائرية حيث يحيي كلّ حفلاته بالأغاني الجزائرية ولا يذكر إسم صاحبها و من بينهم المرحوم الشاب عقيل … هذا وكتب أحدهم عبر أحد المواقع الشهيرة: “هذا هو “سعد” المجرد من أخلاق المهنة، المجرد من الإحترام للفنانين والأسوء من ذلك لم يحترم مكانتهم المرموقة فكلهم من أشهر الفنانين الجزائريين وكلهم أموات”.

وما هو جدير بنا أن نذكره، أنّه صادف أمام أعيننا اليوم، تعليق لسعد كتبه منذ ساعاتٍ قليلةٍ عبر حسابه الخاص على “إنستقرام”، برّر فيه موقفه وكأّنه يوضّح موقفه ليبرّئ نفسه من كلّ هذه التهم، الأمر الذي رآه البعض عذراً أقبح من ذنب، لأنّه تأخّر في التوضيح والتفسير وإحترام حقوق غيره….

فهو قال: “اغنية من الخالدات للفنان الجزائري الراحل كمال المسعودي ، أغنيها في كل حفلاتي لأنني اعشقها , تحية لمغربنا العربي و لكل الدول العربية”.

فن ون – مشاهير

406248-سعد-المجرد-يبرر-موقفه-عبر-انستقرام-950x0-2

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*