آخر الاخبار

في ختام الدورة الثالثة لمهرجان الإعلام العربي: الإذاعة تحصد الذهب.. والتلفزيون يخفق

3-137

حصلت إذاعة دولة الكويت على جائزتين ذهبية وفضية من أصل ثلاث فئات برامجية شاركت فيها بمنافسات الدورة الثالثة لمهرجان الأردن للإعلام العربي، الذي اختتم يوم أمس الأول في عمان، وهي المشاركة الأولى للإذاعة وسط منافسة خليجية وعربية من التلفزيونات الحكومية والخاصة.
وحقق البرنامج الإذاعي «مراحب» الجائزة الذهبية على مستوى البرامج الإذاعية المباشرة، فيما نال المسلسل الإذاعي الكوميدي «أحلام الزرازير» الجائزة الفضية في فئة الدراما الاجتماعية الكوميدية..
فيما خرج تلفزيون دولة الكويت من المنافسة خالي الوفاض رغم مشاركته بستة أعمال ما بين درامية وبرامجية، وحصل فقط على شهادة تقدير عن المسلسل التراثي «بياعة النخي» الذي عرضه التلفزيون في رمضان أيضا، وأخفقت برامجه الأخرى في نيل أي جائزة وهي مسلسلا «الوجه المستعار» و«حكايات»، وبرامج «دكان بونواف»، «طارق مول»و «لايك».

◗ ثمرة جماعية
ممثل قطاع الإذاعة وعضو لجنة التحكيم في المهرجان مدير إدارة إذاعة البرنامج العام سعد الفندي قال: إن الإذاعة شاركت بثلاثة برامج، هي مسلسل «أحلام الزرازير»، وبرنامجا «مراحب» وغير» في فئة البرامج الدينية، مبينا أن الحصول على جائزتين من أصل ثلاث مشاركات إنجاز يسجل للإذاعة، وهو نتاج ثمرة جهود جماعية.
أضاف أن أبناء الإذاعة اعتادوا على حصد الجوائز والتتويج في المهرجانات، الذي يؤكد دوما ريادتها وحضورها اللافت، وأهدى الفندي هذا الإنجاز الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم ووكيل الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، مبينا أن الإذاعة ستواصل تواجدها الدائم والحرص على المشاركة في المحافل الإعلامية خليجيا وعربيا.

◗ حضور لافت
من جانبه، قال الوكيل المساعد للتخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الإعلام رئيس اتحاد الإذاعات العربية محمد عبدالمحسن العواش: إن مشاركة وزارة الإعلام عبر قطاعي الإذاعة والتلفزيون جاءت بناء على دعم من قبل وزارة الإعلام، لافتا إلى الحرص في التواجد في الفعاليات الإعلامية العربية وتفعيل العمل المشترك.
أشار العواش إلى أن وزارة الإعلام قد شاركت بفعالية في الندوات المتخصصة التي تناولت الإعلام الإلكتروني وقضية القدس والاستراتيجيات الإعلامية، مبينا أن الإعلام الكويتي أكد حضوره وتفوقه في تحقيق عدة جوائز في المهرجان.

◗ المنافسة كبيرة
أما ممثل تلفزيون الكويت رئيس قسمي الإعداد والإخراج عامر العامر، فقد أرجع عدم تحقيق التلفزيون جوائز في المهرجان إلى المنافسة الكبيرة في الأعمال الدرامية والبرامجية المشاركة ما بين التلفزيونات الحكومية والخاصة، لافتا إلى أن فوز الإذاعة بجائزتين والتلفزيون بشهادة تقديرية يصب جميعه في تميز وحضور الإعلام الكويتي الرائد.
ولقد اختتم المهرجان فعالياته، التي انطلقت في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ونظمته هيئة الإعلام في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، في بحث التحديات التي تواجه الإعلام والمستجدات التقنية التي طرأت على وسائله.

24934259

فن ون – القبس الالكتروني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*