آخر الاخبار

مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية» الأول .. دعم للفرق الشبابية

«صدى الصمت» و  «عبر الأثير» و «السلطة الخامسة» و «المزواجي» و «امرأة استثنائية»

3-50
صالح الحمر يتوسط عبدالكريم الهاجري واحمد التتان

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب عن موعد إقامة مهرجان ليالي مسرحية كوميدية، الذي سيقام خلال 20 – 28 من الشهر الجاري، والذي يأتي كنوع من التشجيع والدعم للفرق الشبابية المشاركة، لتفعيل الحركة المسرحية، لا سيما على الصعيد الكوميدي.
وأشار مدير إدارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب صالح الحمر خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد صباح أمس، الى أن عمل مهرجان «ليالي مسرحية» مستمر خلال 3 أعوام، وان الفكرة انطلقت عن طريق العروض المميزة التي شوهدت خلال المهرجان، وفكرنا في إعادة تلك العروض للمتلقي والجمهور، لا سيما أن المسرح الجماهيري يقدم شكلا من أشكال المسرح، والكوميديا هي أحد الأشكال الأساسية منذ بداية المسرح.
وقال: ارتأينا إتاحة الفرص للشباب بأن يجدوا مسرحا كوميديا موازيا لما يقدم على الساحة، ونحن نقوم بدورنا ونتيح الفرصة للشباب ونقدم لهم كل الدعم، سواء كان ماديا أو معنويا لتجربة أدواتهم، وهذه هي الفكرة الأساسية للمهرجان والارتقاء بالكوميديا بشكل عام، ونسعى لأن نجد حركة مسرحية ترضي الطموح.
ولفت إلى أن المهرجان سيكون بمنزلة التجربة للمسرح الكوميدي، وسيتم الاطلاع على المهرجان والعروض بشكل واسع، وستتم مناقشة نجاح المهرجان، ما إذا كان سيستمر خلال الأعوام المقبلة.
من جانبه، استعرض مدير المهرجان أحمد التتان المسرحيات المشاركة في المهرجان، وهي إلى جانب «صدى الصمت» الذي يقدم في الافتتاح، «عبر أثير» لفرقة المسرح الشعبي، «السلطة الخامسة» لفرقة المسرح الكويتي، «المزواجي» لفرقة مركز فن ون للصوتيات والمرئيات، ويختتم المهرجان بمسرحية «امرأة استثنائية» لفرقة المسرح العربي، ستقدم العروض على مسرح الدسمة.

لا تتجاوز الـ 90 دقيقه نظرا لأنها تقدم دون منافسة على جوائز لذا كان من الأفضل

الا نقيد الشباب بوقت زمني محدد.

وعن اختيار مسرحية «صدى الصمت» على الرغم من انها تبعد عن القالب الكوميدي، اكد الحمر أن سبب اختيارها يعود لكونها نص وعمل جيد يستحق المشاهدة من الجمهور، بالاضافة لأن العبثية المتواجدة في النص تخلق جوا من الكوميديا يستسيغه الجمهور .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*