آخر الاخبار

«غينيس» تشعل خلافات بين الفنانين العرب

54dvz4تامر حسني يحمل شهادة «غينيس» – عمرو دياب يحمل شهادة «غينيس»

لم يكد الفنان المصري عمرو دياب يعلن دخوله موسوعة «غينيس» للأرقام القياسي كأوّل مطرب عربي يحقّق هذا الإنجاز، حتى قام جمهور الفنان تامر حسني، بالتأكيد هذا الأخير كان الفنّان العربي الأوّل الذي يدخل الموسوعة، ما دفع بدياب إلى تسجيل فيديو شكر لجمهوره نشره عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك، مرّر من خلاله فكرة أنّه العربي الأوّل في الموسوعة.
دياب الذي اختارته الموسوعة العالمية وسلّمته درعاً، ضرب الرقم القياسي بعدد الجوائز التي حصل عليها، إلا أنّه لم يكن الأوّل الذي يحظى بشرف الدخول إلى الموسوعة العالمية، بل سبقه إليها الفنان السوري الكبير صباح فخري، بغنائه 10 ساعات متواصلة في إحدى حفلاته في فنزويلا، وكان حينها يبلغ الـ61 من عمره.
يرتبط اسم صباح فخري تلقائياً في ذهن الجمهور العربي بكونه أعظم من غنّى القدود الحلبية، وبالإنجاز الذي خوّله الدخول إلى الموسوعة العالمية، حين نسي نفسي وغنّى حتى الصباح في كراكاس في فنزويلا، يومها لم يتعب هو ولم يتعب مستمعوه.
وبالعودة إلى عمرو دياب وحربه الخفيّة مع تامر حسني التي أشعلتها الصحافة منذ أن قرّر تامر الغناء، ولم يكن يملك ما ينافس به عمرو الذي سبقه إلى الشهرة بسنوات، فأكّدت مصادر إعلامية أن تامر سبق عمرو إلى الموسوعة العالمية، بأكبر حملة تبرع بالدم في العالم، ساهم فيها بالتعاون مع مؤسسة «نبض الحياة» التي منحته لقب «سفير الخير».
الحملة دخلت موسوعة غينيس كأكبر حملة للتبرع في العالم، إلا أنّ تامر نفسه لم يدخل الموسوعة، وسجّل الرقم القياسي باسم الحملة وليس باسم تامر، رغم أنّ الفضل كان له في حشد عدد كبير من المتبرعين بالدم.
وفي غمرة الصراع على أسبقية الدخول إلى الموسوعة، نسي النجمان أن الفنان الكبير صباح فخري سبقهما إليها، كما أنّ الفانز (المعجبين) الخاصين بكل فنان على مواقع التواصل الاجتماعي، دحضوا وجود اسم صباح فخري في الموسوعة، وهذا بطبيعة الحال لا يلغي كون فخري حقق يوماً ما رقماً قياسياً ودخل الموسوعة، قبل أن يكسر الرقم فنان آخر.
وبعيداً عن الصراع الدائر بين فانز الفنانين، الذي أفرغ فكرة الدخول إلى الموسوعة من مضمونها، سبق لفنانين عرب أن رشّحوا للدخول إلى الموسوعة الفنانة الراحلة صباح للدخول إلى الموسوعة كأغنى أرشيف فني مع أكثر من 4000 أغنية و85 فيلماً و27 مسرحية.
كما رشّح عارف البيانو مجدي الحسيني كأسرع عازف بيانو في العالم.
الممثلة المصرية سمية الخشاب بدورها نجحت بالدخول إلى الموسوعة بعد أن ارتدت أغلى فستان في العالم للمصمم وليد عطا الله، خلال مشاركتها في معرض أزياء أقيم في عمان. وقد رصع الفستان بـ200 قيراط من ألماس، وطرز باللؤلؤ وبلغت قيمته أكثر من مليوني ونصف المليون دولار أميركي.
كما رشّحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم لدخول الموسوعة من خلال أكبر طبق تبولة ظهر في أغنيتها المصوّرة «بالروح بالدم»،  بلغ عرضه 7.11 أمتار وارتفاعه ثلاثة أمتار، وتكلّف 20 ألف دولار أميركي، ورشّح نجم «أراب أيدول» الفنان الفلسطيني محمد عساف لدخول الموسوعة، بعد تردد أنباء عن نيته تصوير كليب سيحشد فيه أكبر عدد من راقصي فلكلور الدبكة في عمل مصور.

فن و ن – القبس الالكتروني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*