آخر الاخبار

خمسة أفلام كويتية في «الخليج السينمائي»

25533575الشيخة : نتصار سالم العلي الصباح  … احمد الخلف مع رمضان خسروه

تشارك دولة الكويت بحضور رسمي وفني وإعلامي في الدورة الثالثة لمهرجان الخليج السينمائي لدول مجلس التعاون الخليجي، التي افتتحت في أبوظبي يوم أمس الأول، حضر الافتتاح نخبة من نجوم الكويت؛ عبدالحسين عبدالرضا، إلى جانب المخرجين وليد العوضي وأحمد الخلف اللذين جرى تكريمهما، كما شارك في الافتتاح محمد المنصور، طارق العلي، داود حسين، جاسم النبهان، خالد البريكي، إبراهيم الحربي، شجون الهاجري، منى شداد، هدى حسين، أمل العوضي، زهرة الخرجي.

◗ استكمال النجاح
وقالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني بعد فوز فيلم «حبيب الارض فايق عبدالجليل» بجائزة احسن ممثل في مهرجان الاسكندرية السينمائي: يستكمل الفيلم نجاحه من خلال مشاركته في منافسات مهرجان الخليج السينمائي بحضور المخرج رمضان خسروه ضمن الوفد الكويتي المرافق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
بينت الصباح أن الفيلم يشارك ضمن خمسة أفلام كويتية بالمهرجان، موضحة ان مهرجان السينما الخليجي يمثل فرصة رائعة نحو صناعة سينما كويتية وخليجية لتنافس على المستوى العالمي، إلى جانب حضور 27 فيلماً سينمائياً تنقسم بين الروائي والتسجيلي والقصير.
فيما عبر المخرج رمضان خسروه عن سعادته بمنافسة «فيلم حبيب الارض في المهرجان، ولا تأتي تلك المنافسات من فراغ بل بعد جهد وتعب من فريق العمل باكمله لتكلل جهودنا بالنجاح»، مثمنا دور الأمين العام المهندس علي اليوحة والأمين المساعد لقطاع الثقافة محمد العسعوسي.

◗ تظاهرة سينمائية
بعد اختياره ضمن أعضاء لجنة التحكيم، عبر المخرج وليد العوضي عن تقديره لإدارة مهرجان الخليج السينمائي والقائمين عليه، معربا عن الاعتزاز بحضور هذه التظاهرة السينمائية الخليجية التي تضم نخبة من النجوم، ومؤكدا أن المهرجان يتضمن تجارب سينمائية خليجية ثرية.
وفور تكريمه من إدارة المهرجان عبر المخرج أحمد الخلف عن الامتنان للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لترشيحه بأن يكون شخصية الكويت السينمائية المكرمة في المهرجان، خصوصا أن تلك المبادرة جاءت وهو يعتبر نفسه في بداية مشواره السينمائي، لكونه أمامه الكثير ليقدمه للسينما الكويتية والخليجية، معربا عن سعادته الغامرة في مشاركة فيلمه السينمائي «عتيج» ضمن المنافسة في المسابقة الرسمية، والذي سيعرض يوم غد الأربعاء، واشار إلى أن الفيلم سيدشن عروضه في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بداية شهر نوفمبر المقبل.
من جهته، أعلن الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي عن قيام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالتحضيرات لانطلاق اعمال الدورة الاولى لمهرجان الكويت السينمائي في فبراير 2017.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*