آخر الاخبار

قرار بمنع أحمد الفيشاوي من العمل بالسينما لمدة عام

f34c24b3-7fd4-4bda-8dd2-60b20766febf_16x9_600x338

قررت غرفة صناعة السينما في مصر وقف الفنان أحمد الفيشاوي نجل الفنان فاروق الفيشاوي عن التمثيل لمدة عام.

وقالت الغرفة في بيان لها، اليوم الأحد، إنها أصدرت قراراً بعدم تعامل أعضاء الغرفة من المنتجين مع الفنان أحمد الفيشاوي لمدة عام تبدأ من تاريخ هذا القرار نظراً لعدم التزامه بتعاقداته مع المنتجين، وتأخره في تنفيذها مما تسبب في إلحاق الضرر بهم مع التزام أعضاء الغرفة بهذا القرار منعاً للمساءلة التأديبية.

القرار صدر بعد أن اشتكى عدد من المنتجين من عدم التزام الفنان أحمد الفيشاوي بمواعيد العمل والتصوير في الأفلام التي يشارك فيها مما تسبب في إلحاق الضرر بمنتجي هذه الأفلام وتعرضهم لخسائر مالية حيث تتسبب خلال عام واحد في تعطيل تصوير فيلمين وإلغاء آخر.

الفيلم الأول الذي لم يلتزم فيه الفنان المصري هو “الشيخ جاكسون” وكان ذلك في أكتوبر من عام 2015، وتغيب الفنان الشاب عن الجلسات التحضيرية واجتماعات المناقشة الأولى للسيناريو ثم سافر للخارج دون إخطار الشركة المنتجة، مما تسبب في تأجيل تصوير العمل لعدة أشهر، وتم هدم الديكور الذي بني خصيصاً للفيلم، وعلى إثر ذلك قررت الشركة المنتجة استبعاده قبل أن يعود بعد تدخل وسطاء قاموا بالمصالحة بين الطرفين.

الفيلم الثاني كان من إنتاج ناهد فريد شوقي التي تعاقد معها الفنان الشاب على فيلم “اللعبة شمال” وبدأ في تصوير مشاهده وبعد 10 أيام من التصوير، فوجئت المنتجة بالفيشاوي يقوم بالتصوير في فيلم آخر دون تنسيق مما تسبب في تأخير تصوير مشاهد الفيلم وتكبدت المنتجة خسائر فادحة.

بدورها تقدمت ناهد فريد شوقي بشكوى ضد الفيشاوي أمام غرفة صناعة السينما وانتهت التحقيقات لإدانته ووقفه عن العمل لمدة عام.

فن ون – العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*