آخر الاخبار

برعاية وحضور وزير الإعلام والشباب الليلة ختام «الكويت المسرحي الـ 16» وتكريم مجموعة من الفنانين

برعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود تختتم الليلة في مسرح الدسمة انشطة مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 16 الذي انطلق في الأول من الشهر الجاري، ويتضمن حفل الختام تقديم بانوراما للانشطة المختلفة التي شهدها المهرجان، بالإضافة الى عرض مسرحي منوع يدور حول العروض التي قدمتها الفرق المسرحية الاهلية والخاصة في المهرجان.

حفل الختام الذي ستتصدى لتقديمه سودابة علي يتضمن ايضا تكريم عدد من الرواد الذين ساهموا بشكل واضح في إنعاش الحركة المسرحية من خلال مشاركتهم في الأعمال أو الكتابة عنها في الصحافة.

والمكرمون هم: كاملة العياد، د.نبيل الفيلكاوي، نجف جمال، حسين المنصور، د.شايع الشايع، ولد الديرة، الشاعر عبداللطيف البناي، حمد الرقعي، محبوب العبدالله، بدر الطيار.

يذكر أنه افتتحت الدورة السادسة عشرة من مهرجان الكويت المسرحي بعرض جماهيري للفنان القدير سعد الفرج بعنوان «الطمبور» من تأليف واخراج عبدالعزيز صبر، وفكرة وانتاج بندر طلال السعيد، وبطولة نخبة مميزة من النجوم مثل سمير القلاف وبشير الغنيم وملاك وعبير احمد وآخرين.

«بلا غطاء»..البحث عن الهوية!

من جانب آخر قدمت فرقة مسرح الخليج العربي مسرحية «بلا غطاء» للمؤلفة تغريد الداوود ومن اخراج الفنانة منال الجارالله وهي كانت آخر العروض الرسمية في مهرجان الكويت المسرحي بدورته الـ16 وجسد شخوصها الفنان علي بولند ونوار القريني وسعود بوعبيد وسارة رشاد يتقدمهم ميثم بدر الذي كان هو محور احداث المسرحية العبثية التي تدور أحداثها عن إنسان فقد وعيه وهويته وتعب في البحث عنها رغم الجهد الذي بذله حتى يتعرف على هويته وحتى يعيش حياة كريمة بعد أن سيطرت عليه عصابة تملي عليه أفكارها للقضاء على البشرية.

استطاعت مخرجة العمل منال الجارالله ان تستغل كل فضاء المسرح وهذا امر يحسب لها لأنها استطاعت من خلال ممثلينها ان تمسك «زمام الأمور» وان تقود العمل الى بر الأمان مستغلة بذلك الديكور الجميل الذي صممه نواف الربيعان والذي كان نجم المسرحية بلا منازع والذي اختصر المسافات للمتلقي حيث كان عبارة عن زنزانة والجميع بداخلها يبحث عن هويته في داخلها.

12373319_845585378895668_3887284888568405612_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*