آخر الاخبار

عجلة الدراما المحلية إنطلقت في الكويت

2-154

انطلق الموسم الدرامي المحلي محملا بعدد من الأعمال الجديدة التي تصور حاليا، إلى جانب تحضيرات لانطلاق تصوير أعمال أخرى، وتتوزع عروض الدراما ما بين الموسم الشتوي الحالي في العام الجديد، ودورة شهر رمضان المقبل.
اللافت أن تلك الأعمال شهدت خوض فنانين شباب تجربة الإنتاج للمرة الأولى بالمشاركة مع منتجين آخرين، إضافة إلى استمرارية التنافس بين منتجين بات أعمالهم تفرض حضورها الدرامي محليا وخليجيا.

◗ «ليش يا جارة»
على صعيد الأعمال التي سيتم عرضها في تلفزيون الكويت مسلسل «ليش يا جارة» الذي يعيد الفنان عبدالرحمن العقل للمجال الإنتاجي مجددا، تأليف فاطمة الصولة، إخراج نعمان حسين، وهو من بطولة العقل إلى جانب نورة، هدى الخطيب، ميس كمر، فرح، نورا، سعود الشويعي، حمد أشكناني، خالد العجيرب، مي عبدالله، فايز العامر، إبراهيم الشيخلي، خالد الأحمد، يتناول المسلسل حكايات متنوعة بينها امرأة فضولية تعيش مع ابنتها، ورجل مع عروسه الجديدة، ورجل كبير بالسن يعيش مع ابنه.

◗  «درب العرايس»
من اعمال تلفزيون الكويت المقبلة أيضا مسلسل «درب العرايس» للكاتبة عواطف البدر، إخراج مناف عبدال، إنتاج باسم عبدالأمير عبر «المجموعة الفنية»، بطولة عبدالرحمن العقل، محمد جابر، محمد العجيمي، طيف، هنادي الكندري، فهد البناي وغدير السبتي.
يتناول المسلسل مدى تأثير المادة السلبي في المجتمع في الوقت الراهن، عبر قضية امرأة تتعرض لمشكلات اجتماعية كبيرة مع عائلتها وتعمل على التغلب عليها لتعيش حياة مستقرة.

◗  «صوف تحت حرير»
واستهل المنتج باسم عبدالأمير الموسم بتصوير مسلسل «صوف تحت حرير» الذي يخوض فيه تجربة تعاون إنتاجي مشترك للمرة الأولى مع الفنان عبدالله السيف، العمل يصور في عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، من تأليف الكاتبة ايمان سلطان وإخراج محمد دحام الشمري، بطولة إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، أحمد الهزيم، لطيفة المجرن، عبدالله البارون، حمد اشكناني، عبدالله السيف، فوز الشطي، لولوة الملا، هدية.
يتطرق المسلسل إلى أهمية العائلة في حياة الانسان فهي القوة الكبيرة والداعم الاول لكل شخص، حتى بعد فقدان المال والثروة والصحة والمركز، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الاجتماعية.

◗  «تعبت أرضيك»
ويواصل المنتج والمخرج مناف عبدال تصوير مسلسله الجديد «تعبت أرضيك»، تأليف عبدالله الرومي الذي يخوض أولى تجاربه في كتابة الدراما، بطولة عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، ملاك، أحلام حسن، مشاري البلام، طيف، حسين المهدي، شيلاء وأبرار سبت، عبدالرحمن الدين، عقيل الرئيسي، العمل يتطرق إلى عدة قضايا اجتماعية عبر أسلوب شيق متناولا العلاقات الإنسانية والحب والحرية.

◗  «حياة ثانية»
وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدا في دبي، يواصل المنتج عامر صباح تصوير مسلسله الدرامي الجديد «حياة ثانية» الذي يعيد الفنانة هدى حسين إلى جمهورها مجددا، المسلسل تأليف علاء حمزة، إخراج محمد القفاص، إنتاج «صباح بكتشرز»، يشارك في بطولة العمل إلى جانب حسين تركي اليوسف، نور الغندور، عبدالله الطراروه، أوس الشطي، زينب غازي، محمد رمضان، منصور الفيلي.
تدور أحداث العمل حول صاحبة دار نشر تعود لتوها من مشاركتها في احد كبريات المعارض المتخصصة بالكتاب، وتقودها الصدفة لأن تأخذ حقيبة لا تخصها وتلك الحقيبة تقودها إلى متاهة من الحكايات.

◗  «سامحني خطيت»
ويصور عامر صباح حاليا مسلسل «سامحني خطيت» تأليف الكاتبة سحاب، إخراج عيسى ذياب، بطولة شجون الهاجري، جاسم النبهان، عبدالله بوشهري، ريم ارحمة، حسين المنصور، سلمى سالم، مشاري البلام، محمود البلوشي، مي عبدالله، غرور، جواهر.
يتناول العمل قصة «ميسم» الفتاة الضريرة التي تجسدها شجون الهاجري من خلال قصة إنسانية لفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تكافح لاخذ حقها المشروع من اخيها لابيها، حيث تزوج والدها والدتها على زوجته لينجبها، وتربت في كنف والدها بعد وفاة والدتها، وتعلقت به جدا فقد اعتبرته الام والاب في الآن ذاته، لكنها تتعرض لمواقف وظروف ومتغيرات كثيرة بحياتها.

◗  «سماء صغيرة»
على صعيد متصل، يواصل فريق المسلسل الدرامي الجديد «سماء صغيرة» تصوير مشاهده في تركيا، والذي يعيد المنتج عبدالرزاق الموسوي إلى مجال الإنتاج مجددا، وهو من تأليف السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد، إخراج حسين الحليبي، بطولة نخبة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية، بينهم اسمهان توفيق، زهرة الخرجي، علي جمعة، محمد صفر، ليلى عبدالله، كما يشارك نجوم من الإمارات وسوريا ومصر ولبنان والعراق وتركيا، يقع المسلسل في 90 حلقة.

◗  «كحل أسود قلب أبيض»
تدخل الكاتبة منى الشمري أجواء الدراما المحلية من خلال مسلسل «كحل أسود قلب أبيض»، إخراج محمد دحام الشمري، والعمل مقتبس من مجموعتها القصصية «يسقط المطر تموت الاميرة» بينها قصة «كحل اسود قلب ابيض»، وهو عمل اجتماعي تراثي يتناول حقبة قديمة من المجتمع الكويتي، من إنتاج وبطولة الفنان عبدالله السيف إلى جانب نور، جاسم النبهان، عبدالمحسن النمر، ميس كمر، بشار الشطي، عبدالله التركماني، أمل العوضي، مرام، منى حسين، عبدالله الباروني، ليلى السلمان، غزلان.

1-شجون في مسلسل «سامحنى خطيت»شجون في مسلسل «سامحنى خطيت»
فن ون – القبس الالكتروني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*