آخر الاخبار

بالفيديو .. إستقبال حاشد لمحبوب العرب يعقوب شاهين في بيت لحم

20170503081930

ألهب النجم الفلسطيني يعقوب شاهين “محبوب العرب”، حماس آلاف من محبيه القادمين من مختلف المدن، إلى بيت لحم، حيث غنى بصحبة فرقة أوتار الفلسطينية، وقيادة الموسيقار يعقوب الأطرش عدداً من الأغاني الوطنية، وسط هتافات وتصفيق وتفاعل الجماهير المحتشدة بساحات قصر المؤتمرات في الهواء الطلق.

وكان الرئيس محمود عباس، استقبل شاهين، أمس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وهنأه بفوزه ، مؤكداً “أهمية الفن في نقل صوت الشعب الفلسطيني وتوقه إلى الحرية للعالم أجمع”، مشيراً إلى أن هذا الفوز “يثبت أن شباب فلسطين قادرون على الإبداع والتميز رغم الاحتلال، مؤكدين حق شعبنا بالحرية والاستقلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة”.

وكان شاهين استهل زيارته إلى فلسطين بعد عودته باللقب بزيارة ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، مؤكداً أن هذه الزيارة عهد قطعه على نفسه لخصوصية علاقته بالرئيس الشهيد حين كان طفلاً، وحيث كان والده الموسيقي بالقوات المسلحة للثورة في لقاء بعرفات ذات يوم.

من جهته، أعلن وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، الفنان شاهين، سفيراً لاحتفالية “بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020″، خلال استقباله في مقر الوزارة بمدينة البيرة، وهنأ بسيسو شاهين باللقب، الذي اعتبره تعبيراً عن إبداعات الشباب الفلسطيني، لافتاً إلى أن شاهين بهذا الإنجاز يؤكد إبداعات هؤلاء الشباب.

وأشاد بسيسو بموهبة شاهين، لافتاً إلى أن اللوحة التي قدمها برفقة الفنان أمير دندن، والفنان محمد عساف، حملت الكثير من الرسائل أبرزها أن الفن الفلسطيني قادر على تحدي أي حدود.

ووصل شاهين إلى ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم، عصر أمس، وكان في استقباله آلاف المواطنين، وفي مقدمتهم رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات المجتمع المدني، والمجموعات الكشفية.

وحيا “محبوب العرب” الجماهير التي كانت في استقباله وكل من سانده في العالم العربي ومختلف أقطار الشتات، شاكراً لهم وقفتهم ودعمهم المتواصل خلال مشاركته في برنامج “أراب أيدول”، واعداً إياهم بأنه سيبقى حاملاً لهموم شعبه وقضيته.

ورحبت رئيسة بلدية بيت لحم بشاهين، في مدينة بيت لحم، مشيرة إلى أنه يمثل نموذجاً للشباب الفلسطيني المبدع، والذي سيحمل رسالة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية إلى العالم، وهي رسالة سلام ومحبة وتحرر من الاحتلال.

وقال البكري: إن بيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام تعيشان يوماً وطنياً مميزاً باستقبال محبوب العرب، الذي رفع اسم فلسطين عالياً.

وقال النجم شاهين، خلال مؤتمر صحافي عقد في قصر المؤتمرات، قبيل إحيائه حفلاً فنياً، بحضور رئيسة بلدية بيت لحم، والمهندس جورج باسوس مدير عام قصر المؤتمرات وشركة البرك السليمانية، وجورج قنواتي مدير حملته الإعلامية: إن رسالته قبل وبعد اللقب هي رسالة محبة وتسامح وتعايش مشترك من أرض السلام.

وأكد أن رسالته ستبقى رسالة مقاومة ومحبة وسلام عادل وفاء لمن يقبعون في سجون المحتل الإسرائيلي، ولمن عبدوا طريق الحرية بدمائهم الزكية.

وكشف محبوب العرب عن عمل فني فلسطيني عبارة عن أغنية وطنية ستكون بمثابة رسالة لإيقاظ الضمير العالمي، وعن تعاون فني بينه وبين محبوب العرب محمد عساف، وزميله الفنان أمير دندن.

وقال شاهين: إن “بيت لحم عنوان كبير للتعايش والمحبة، ونحن نمثل مدرسة فلسطينية تتميز بعراقة المكان والزمان، على الرغم من الاحتلال وإجراءاته والمعاناة التي يتسبب بها لشعبنا، إلا أنه على العالم أن يتعلم منا”.

وأطلق المهندس باسوس، في كلمة له خلال الاحتفال، لقب ممثل مدينة الثقافات والحضارات التي ستعلنها شركة برك سليمان، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني انطلاقاً من هذا الموقع التاريخي، الذي يضرب جذوره في أرض فلسطين.

فن ون – الأيام الالكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*