آخر الاخبار

«واكلينها ولعة سبع صنايع» باكورة إنتاج مشترك بين الكويت والإمارات ومصر

هشام الغانم وجان لوكا شقرا

هشام الغانم وجان لوكا شقرا

 

باكورة هذا التعاون بين فرونت رو والعالمية من جهة وشادوز « ايهاب سرجاني» من جهة أخرى لدخول عالم الدراما عن طريق انتاج المسلسل الأول من نوعه والذي يضم ولأول مرة أكبر نخبة من فناني مصر والوطن العربي بالمسلسل الكوميدي «واكلينها ولعة سبع صنايع» الذي يتم تصويره حاليا في القاهرة ومن المتوقع ان يتم انتاج أكثر من موسم له على ان يتم عرضه في بداية شهر رمضان المبارك قريباً .
هذا المسلسل الذي يتحدث عن ملحمة كوميدية يومية في اطار كوميدي لا تتوقف حول سكان عمارة وتعاملهم الشبه يومي مع شخصيات من وظائف مختلفة كالعمال والمربيات والخدم وتوصيل الطلبات والفنانين واللاعبين ومحلات البقالة والمشاهير.
ما يميّز مسلسل «واكلينها ولعة سبع صنايع» ليس حجم الكوميديا فحسب ولا حجم الانتاج الكبير فقط بل عدد النجوم المشاركين بالاضافة الى ضيوف الشرف والظهور الخاص لبعض كبار النجوم من الممثلين والمغنيين .
جان لوكا شقرا الرئيس التنفيذي لفرونت رو صرّح بأنهم يتفاوضون حاليا مع جهات عدة لوضع آلية جديدة وفريدة بعيدة عن الأسلوب المعتاد لتوزيع المسلسلات، حيث نعتقد بأن قواعد اللعبة يجب ان تتغيـر «حسب تعبير جان لوكا» مما يشجّع المنافسة وتحسينها في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه صرح هشام الغانم الرئيس التنفيذي للعالمية بأن هذه هي المرة الأولى في الدراما المصرية التي يتم فيها احتواء أكثر من 45 فنانا من مصر والوطن العربي يقدمون الكوميديا الراقية للأسرة العربية وللعالم خلال الشهر الفضيل.
وعن السبب من وراء المشاركة في انتاج هذا العمل، صرّح الغانم هو لفتح آفاق جديدة غير تقليدية لتوزيع الحقوق ووضع هذا المسلسل في موقع يجعل أسلوب المشاهدة مختلفاً عما هو متعارف عليه بالمنطقة مع احترام القواعد الأساسية لهذه الصناعة .
ومن جانبه صرّح ايهاب سرجاني «شادوز» بأن الغانم وشقرا عن طريق خبرتهم في مجال التوزيع السينمائي أضفيا قيمة جديدة في توزيع هذا المسلسل وأننا نثق برؤيتهم وخبرتهم وأفكارهم الاستيراتيجيّة ونعتقد جازمين بأن هذه الشراكة سوف تحمل الكثير من المفاجآت السارة في المستقبل القريب .
وفرونت رو التي تحتوي مكتبتها خلال مسيرتها على أكثر من 1100 فيلم أجنبي حاز بعضها على جوائز الأوسكار قد فاجأت الجميع سابقاً بتوقيعها عقد طويل الأجل مع مجموعة قنوات bein قد فتحت أبواب جديدة للمنافسة في منطقة الشرق الأوسط لبيع حقوق القنوات المشفرة ومن خلالهم أيضا تم بيع حقوق الفيلم اللبناني المميز «فيلم كتير كبير» لمنصة Net Flix ويبدو ان القادم يحمل الكثير من المفاجآت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*