آخر الاخبار

فرقة «ميسي».. تجمع الفن الكويتي والهنغاري

vd45-15

بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والسفارة الهنغارية في دولة الكويت، ألهبت المغنية جسوس ماريا حضور الحفل الغنائي الكبير الذي أحتضنته خشبة مسرح بيت ديكسون يوم أمس الأول والذي مزج بين التراثين الهنغاري والتركي بمصاحبة فرقتها الموسيقية «ميسي» التي تتكون  من عدة عازفين.
حيث قدمت توليفة متنوعة بين الغناء والعزف الموسيقي على مدى ساعة ونصف الساعة تقريبا، وحضر الحفل عدة شخصيات يتقدمهم السفير الهنغاري في الكويت ميهالي باير الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة.
تناغم موسيقي
ماريا غنت فتألقت وأمتعت عبر وصلات متنوعة من الأغاني المختارة من الفلكلورين الهنغاري والتركي بمصاحبة آلة البزق، فانسجم وتفاعل الحضور معها، وتنقلت جسوس بين الفنون والموسيقى عبر صوتها العذب وسط تناغم بين الإيقاعات والأنغام والأغاني.
تراثي كويتي
لم تكتف ماريا في غنائها الهنغاري والتركي، فأرادت أن تقدم تحية للجمهور الكويتي الحاضر عندما غنت بأسلوبها الخاص من التراث الكويتي «البوشية» بمصاحبة العازف الكويتي حسن جمعة، كما غنت ماريا من التراث العربي «لما بدأ يتثنى» و «طلع البدر علينا».
عزف موسيقي
فيما شارك العازف الكويتي حسن جمعة مع فرقة ميسي، حيث قدم مقطوعات موسيقية ثرية معبرة جميلة تفاعل معها الحضور، حيث استخدم توليفة موسيقية من العزف مستخدما آلتي الغيتار والبزق، وقدم تنوعا موسيقيا متجانسا من الأداء الرفيع خلال دمج الموسيقى الكويتية مع الموسيقى الغربية بطابع تراثي متجانس.

فن ون – القبس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*