آخر الاخبار

بالصور- ملك الاردن يمنح الفنانة سميرة توفيق وساماً تقديراً لمسيرتها الفنية

300100

كرّم الملك عبدالله الثاني، يوم الخميس، الفنانة الكبيرة سميرة توفيق بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة والرائدة في إثراء التراث الموسيقي والغنائي الوطني.
وقد شاركت “توفيق” في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد الـ 71 لاستقلال المملكة، بتقديم أغنيتين وطنيتين غنتهما باللهجة الاردنية وهما “فدوى لعيونك يا أردن”، و”أردن للكوفية الحمرا”، إضافة إلى أغنية “بالله تصبوا هالقهوة وزيدوها هيل”، حيث ارتبطت هذه الأغنيات بالوجدان الأردني منذ سنوات طويلة.

وقد نشرت لينا رضوان ابنة شقيقة الفنانة سميرة توفيق مجموعة من الصور على صفحتها الرسمية على فايسبوك من حفل التكريم، وقالت: “عيد الأستقلال للملكة الأردنية الهاشمية الـ ٧١ حيث دعيت الفنانة سميرة توفيق الى الأردن بلد انطلاقتها الاول، فرحت بعودتها، وأفرحت كل الأردنيين”.

واضافت: “حفلة دبلوماسية وطنية حضرها الملك عبد الله الثاني المعظم بن الحسين، والملكة رانيا، واعيان وكبار الدولة عنوانها الشباب الأردني والتطور في شتى المجالات. وإذ بالملك بنفسه يصعد للمسرح مع الملكة لشكر سميرة توفيق وتقديرهم لمحبتها ووفائها للأردن، وكان قد كرمها بالوسام الأردني في الجناح الخاص …الملوك يخصهم الله عز وجل بموقعهم الملكي وهذا أمر الله، اما التوضع ومحبة الناس وتقدير الملك للشعب وحب الشعب الكبير له، الطيبة والكرم والتواضع صنع شخص الملك وسلالته المكرمة”.

وتابعت: “كلنا فرحنا وكان حفل لا مثيل له في الكواليس والمباشر رغم الوقت القصير لسميرة توفيق، لكن كل ما كان مطلوب منها فقط حضورها، لبت غنت للأردن مع فرقتها المصغرة حيث قدموا خير العطاء بمحبة، الجوقة الوطنية الأردنية، والفنانة زين التي شاركتها الغناء ايضاً وكانت رائعة”.

وختمت قائلة: “كل محبة سميرة توفيق وعطائها  لم ينساها الاردنيون، فالكل فرح بوجود سميرة توفيق في الأردن، وبالأخص ناس العمر ممن كانوا وسيظلون كل القلب والمحبة لسميرة توفيق …. والملك عبد الله والملكة رانيا ملوك كبار بكبرهم اجلالهم وتواضعهم، ملوك الشعب والأرض والناس والوفاء. الكلام ليس كالحقيقة، دامت الاردن بوفائها لسميرة توفيق، بلدها الفني الاول والداعم لها من صغر سنها حيث أتت صغيرة السن مع والديها، وها هم الاردنيون يكملون الوفاء معها حتى وان كان الوقوف المطول لا يسعفها، لكنها وقفت ونسيت كل ألم، وأستمدت من محبة الحضور قوتها .. كل عام استقلال والأردن بألف بخير..  والملك عبد الله بن الحسين واجمل ملكات الدنيا الملكة رانيا، كل عام وانتم للمحبة والوفاء عنوان”.

1-98 3-64

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*