آخر الاخبار

نايف صقر يرد على منتقدي قصيدته في مساعد الرشيدي

الشاعر : نايف صقر

الشاعر : نايف صقر

نشر الشاعر نايف صقر  قصيدة رثاء في رفيقه الراحل مساعد الرشيدي، وصفها بـ”الخاطرة” عبر حسابه في تويتر، هذه القصيدة أو الخاطرة لقيت أصداء واسعة وحملت ردود أفعال متباينة، وطرحت تساؤلات بين متابعي الشعر حول أحد أبياتها، ورأى البعض أنها أقل من قصائد نايف الباذخة، وتمادى البعض في سياق القدح بوصفها بـ”الركيكة”، ومحاولة الإساءة والنيل من الشاعر نايف صقر صاحب التجربة الكبيرة والملهمة في القصيدة المحكية، ورمز من رموز التجديد فيها.

هذا الصخب المثير للجدل دفع أبناء الراحل مساعد الرشيدي للتدخل وقطع الطريق على بعض من حاولوا لمز علاقة الود الوثيقة بين أبيهم والشاعر نايف صقر، حيث كتب ثامر مساعد الرشيدي في حسابه بتويتر: “عمي نايف لا أحد يستطيع أن يشكك بحبك لوالدي.. حاولوا في السابق ولم يستطيعوا.. فما بالك وهو ميت.. لن نسمح لهم بذلك”.

مساعد الرشيدي

الشاعر الراحل مساعد الرشيدي

ما هي القصة؟

“العربية.نت” أجرت اتصالاً هاتفياً بالشاعر نايف صقر، حكى فيه تفاصيل الأبيات التي نشرها قائلاً: “أنا كتبتها وهي خاطرة وليست قصيدة ترتقي إلى مساعد.. الموضوع ببساطة أنني مررت بفترة لم أكتب خلالها الشعر، وكتبت عملين وطنيين وكانت مفرحة بالنسبة لي”. وأضاف: “العادة إذا طلع معي شيء كويس في الماضي أكلم مساعد وآخذ رأيه، وشيء من هذا القبيل ولي كم سنة ما كتبت وحسيت إني استعدت لياقتي نوعاً ما، والله ما لقيت أحدا من الشعراء بقربه لي مثل مساعد أشاوره وفيهم الخير فطلعت معي هذي الخاطرة يعني ليتك حي يا مساعد وأسمّعك وينك .. هي خاطرة محب”.

acc4f476-0026-4d03-bb98-80cd3ebabb73

قصيدة نايف صقر

شطر مثير للجدل

وعن بيت الشعر الذي حمل تأويلات كثيرة لدى المتلقين في مواقع التواصل الاجتماعي علق نايف صقر: الخاطرة فيها بيت يقول:

كم شاعر حرفه ينومس معانيه
يعجز مساعد لا يسوي سواته
أي بمعنى كم شاعر جدير بأنه يكون شاعرا عظيما، بس يعجز أن يأتي بشعر مثل مساعد.

المنتفعون وحب الظهور

وأوضح الشاعر نايف صقر أن هناك بعض من وصفهم بـ”المنتفعين” أرادوا المزايدة على المحبة بينه وبين مساعد الرشيدي من أجل الظهور في الصورة، مضيفاً: “هل يعجز مساعد يسوي سواة مش عارف إيش.. رغم أن هذا الشطر واضح وفي سياق قصيدة محبة، ولكن ما رددت عليهم، أشوف ثامر ولد مساعد رد عليهم، وأعدت نشر تغريداته، وقلت خلاص ثامر رد عليهم كفاية”.

658dc2c2-599c-44e0-8e06-5f159e546022

تغريدة من ثامر مساعد الرشيدي

فن ون – العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*