آخر الاخبار

بالفيديو والصور .. وصول جثمان عبد الحسين عبد الرضا من الطائرة إلى ثرى الكويت … لحظات مؤثرة

وداعاً إبتسامة الكويت

وداعاً يا إبتسامة الكويت

كتب خالد الراشد

شيعت دولة الكويت، عصر يوم الأربعاء 2017/8/16، إبنها البار أيقونة الكوميديا الخليجية عبدالحسين عبدالرضا في جنازة مهيبةحضور بحشد كبير من المواطنين والمقيمين وتوافد الأشقاء الخليجيين الى الكويت

وتقدم المشيعين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ووزيرالخدمات وزيرالدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل والعديد من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية والاقتصادية والاجتماعية . بمقبرة الصليبيخات الجعفرية، بعد وصول جثمانه من المملكة المتحدة..

في الأمس، طويت الصفحة الأخيرة من مجلدات كتبها التاريخ لنجاح أسطوري حققه الراحل على مدى أكثر من خمسين عاماً… ولعل ذلك التاريخ شارك القدر في اختيار يوم ليس كأي يوم بأرقامه. فتاريخ 16 أغسطس ليس عادياً، بل يمثل انطلاقة فورة نجاح العملاق عبدالحسين عبدالرضا قبل أربعين سنة، وتحديداً في العام 1977، حين بدأ عرض أولى حلقات مسلسل «درب الزلق» الذي أحدث ثورة في عالم الدراما الخليجية ولم يغب يوماً عن المشهد الدرامي الكويتي والخليجي حتى هذه الساعة.

ومن المقرر أن يقام العزاء ابتداءً من اليوم الخميس ولمدة 3 أيام في منطقة غرب مشرف مسد الوزان .

وكان أمير الكويت، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد وجّه بتوفير طائرة أميرية ” المباركية “لنقل جثمان الفنان الراحل من لندن إلى الكويت.

وقد أعلن في ساعة متأخرة من ليل الجمعة عن وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا، إثر إنتكاس حالتة صحية بعد اجراء أخر عملية له العميلة بثلاثة أيام ، تسببت بدخوله العناية المركزة في لندن.

ويعتبر عبدالحسين عبدالرضا المولود في 15 تموز/يوليو 1939 من جيل الرواد في الفن الكويتي والخليجي، حيث وقف على المسرح للمرة الأولى في مسرحية “صقر قريش” عام 1961. ومن أشهر أعماله في الدراما “درب الزلق” و”الأقدار” و”قاصد خير”. كما قدم 33 مسرحية، منها “باي باي لندن” و”سيف العرب” وحرم سعادة الوزير”.

مشوار عبدالحسين عبدالرضا

مشوار إنسان عظيم

يشار إلى أنه مؤسس قناة “فنون” عام 2006، ومالك مركز الفنون للانتاج الفني والمسرحي وكان آخر ظهور تلفزيوني له في مسلسل “سيلفي 3” عام 2017.

وأخر مسلسل إذاعي له ” مول الهوايل” رمضان 2017 إذاعة الكويت.

ومن طُبع وأعماله في ذاكرة الكويت والكويتيين، ستتخلد ذكراه بطابع بريدي يحمل صورته سيصدر عن وزارة الخدمات.

طابع بريدي يحمل صورة عبدالحسين عبدالرضا 1939 - 2017

طابع بريدي يحمل صورة عبدالحسين عبدالرضا 1939 – 2017

وكان جثمان الراحل وصل صباح أمس عبر الطائرة الأميرية «المباركية»، يرافقه ابنه بشار والفنان داود حسين، وكان في استقباله حشد تقدمه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك، إضافة إلى عدد من الفنانين منهم عبدالله الرويشد وطارق العلي وجاسم النبهان والبحريني أحمد الجميري وشقيق الفنان الراحل محسن عبدالرضا وابنه عدنان عبدالحسين والأقارب والأصدقاء .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*