آخر الاخبار

“الخلية” يهزم “الكنز” في إيرادات العيد

f9d91a5c-4d44-439c-80f7-610433c2fff2_16x9_600x338

بعكس ما توقع الجمهور، غابت المنافسة الشرسة على شباك الإيرادات بين الأعمال المتنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي، بعد ما تصدر فيلم “الخلية” الذي يقوم ببطولته أحمد عز وسامر المصري ومحمد ممدوح ومن إخراج طارق العريان، وجاء من بعده بفارق كبير فيلم “الكنز” للمخرج شريف عرفة والمشارك في بطولته محمد رمضان ومحمد سعد.

واستطاع فيلم “الخلية” أن يحقق إيرادات تجاوزت الـ 10 ملايين جنيه مصري، فيما جاءت إيرادات فيلم “الكنز” لتقترب من 5 ملايين جنيه، في الوقت الذي تتنافس بقية الأعمال على المراكز المتبقية.

وعلى الرغم من الفارق الذي تشير إليه لغة الأرقام، إلا أن فيلمي ” الكنز” و ” الخلية” استطاعا أن يحصدا إعجابا نقديا كبيرا، ربما يتفوق فيه فيلم “الكنز”.

35c0604b-137e-4e7e-993c-17afa47baab0

أكد الناقد الفني طارق الشناوي أن فيلم “الكنز” أفضل على المستوى الفني من فيلم “الخلية”، مشيرا إلى كون تصدر الأخير لشباك الإيرادات جاء موجة الجمهور.

واعتبر أن “الخلية” فيلم جيد الصنع، برع فيه طارق العريان الذي أثبت طوال الأحداث أنه يعرف كيف يتحرك بفيلمه، كما أنه يحتوي على الخلطة الخاصة بالنجاح.

وتجاوز العمل السينمائي المشاكل التي حملها السيناريو الذي كتبه صلاح الجهيني، خاصة وأن البيئة الأرستقراطية الخاصة بالضباط تكسر تعاطف الجمهور نوعا ما، حيث يشعر المشاهد أن هذا النوع مختلف عما يراه على أرض الواقع.

وأكد الشناوي أن بطل الفيلم أحمد عز له جمهور كبير حدث تجاذب بينه وبين الفيلم، بالإضافة إلى كون محمد ممدوح قدم دورا مميزا رغم مخارج ألفاظه غير السليمة، والتي لا بد له من أن يجد حلا لها.

05f33153-8808-46a7-8251-bddd8c905443

واعتبر الناقد الفني فيلم “الكنز” لشريف عرفة بمثابة عمل قدم من أجل أن يعيش على مدار سنوات، بما يحتوي عليه من جماليات الفن السينمائي.

وشدد الشناوي على استمرار الفجوة الإيرادات بين الفيلمين بعد انتهاء الأسبوع الخاص بالعيد، خاصة وأن فيلم “الكنز” مدته الزمنية 3 ساعات، وهو ما يقلل من عدد الحفلات الخاصة به، وبالتالي يؤثر عليه تجاريا، إلا أنه في النهاية فيلم سيشتاق له المشاهد مع الزمن.

أما نجاحات فيلم “الخلية” فتركزت على كونه أفضل فيلم أكشن مصري تم تقديمه، وهو ما أكده المخرج المصري محمد دياب، الذي أشاد بتماسك كافة العناصر السينمائية للعمل، كما طالب المخرج العريان بأن يتواجد كل عام بعمل سينمائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*