بالفيديو .. كواليس مسرحية وندي المبهرة مازالت تعرض وتحصد النجاحات

ما الذي أوجع قلب ليلى أحمد بعد مشاهدة مسرحية وندي .. !

وندي

كتب : خالد الراشد

مسرحية «وندي» ثالث إنتاج مسرحي لشركة «أوريون آرت» بطولة جاسم عباس ، محمد المسلم ، عبدالله عباس، ناصر عباس، شيخة العسلاوي، فهد الصالح ، رهف العنزي، رتاج العلي، جاسم العباسي، عبدالله الخضر، عبدالله الشامي ، إخراج موسيقي م . صهيب العوضي إخراج تلفزيوني عبدالله الويس ، مدير الإضاءة: علي الدشتي ، مدير الإنتاج م. المقداد الإبراهيم – إشراف عام : محمد المسلم – تأليف عثمان الشطي، إخراج عبدالله عباس تعرض حاليا ً على خشبة مسرح مركز تنمية المجتمع في منطقة القصور  .

مسرحية «وندي» لاقت نجاح جماهيري منقطع النظير منذ بداية الموسم المسرحي لعام 2017 بعيد الفطر المبارك ومازالت تعرض حتى منتصف سبتمر فريق العمل بحد ذاتة تفوق على نفسه وأوصل فكرته التي تعتبر جديدة جرئية لما تحمله من رسائل سامية ومنها لأطفال الحروب ومشاكل العالم والعنصرية ومقارنة بين ألعاب القديمة والجديدة والفرق بين الأجيال .

كما نجح مخرج المسرحية “عبدالله عباس” بتحدي نفسه لتقديم رؤية إخراجية جميلة من حيث الأداء الحركي للممثلين والخروج عن المألوف .

الأزياء الديكور تصميم الرقصات كلمات وألحان الأغاني قدموا بطريقة جيدة ، كان الإهتمام واضح بسينوغرافيا لذلك حدث الإبهار وأيضاً كان الإهتمام بالإخراج الموسيقى واضح الذي توفق أيضاً به م. صهيب العوضي بكفاءة وجودة والموسيقى وتناغمها من إيقاع المسرحية السريع والعصري.

صادف حضور تغطية «فن ون» للمسرحية الكاتبة والناقدة الزميلة ليلى أحمد التي تعتبر من أهم نقاد الفن والثقافة في الخليج العربي ن بعد إنتهاء المسرحية ذهبت لغرفة الفنانين وجلست معهم وهنئتهم على العمل وأبدت إعجابها بهم وأثنت على الإخراج وسينوغرافيا والموسيقى وأداء جميع الفنانين ووصفتهم بـ «اليناوة» وقد أبدت ملاحظاتها النقدية للمؤلف العمل لوجود بعض الحوارات الطويلة ودخول بعض الشخصيات دون مبرر وكانت تفضل عدم دخول والأسلحة مثل مسدسات والإنفجارات بمسرح الطفل ، مؤلف العمل عثمان الشطي أعطى ممبراته ووجه نظره لكن في النهاية الجميع متفق على نجاج «وندي» وهذا شجع مشرف العمل الفنان محمد المسلم بأن تمتدت عروض «وندي» لمدة سنه كاملة وكما صرح حصري لـ «فن ون» بأن المسرحية سوف تعرض بالإمارات بشهر يناير القادم وهناك طلبات أيضاً قيد الإتفاق للعروض خارج الكويت.

الناقدة والزملية العزيزة ليلى أحمد تحسرت كثيراً ووجعها قلبها على شباب الكويت الذي يتكبد المبالغ الطائلة لتحقيق رغبته بتوفير وتجهيز بنية تحتية لمسرح بمنى خاوي سقف وارض وحوائط فقط يستأجر من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل والتي بدورها طالبتهم بأن تهتم جهات الإختصاص بالفرق المسرحية التي تعمل فقط يصرف لهم الدعم السنوي سواءاً مسارح أهلية أو الخاصة بدل ما تأخذ والوزاة من هالشباب الطموح فلوس ، كما تمنت من المختصين بأن يسمحوا لهؤلاء الشباب بالعروض على مسارح الدولة الجديدة “كمركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي أو مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي الجديد” ولا تضع أمامهم العراقيل والرسوم التعجيزية .

وأن يتم التعامل مع شباب الكويت بما طالب به صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر حفظه الله ورعاه علاوتاً أن مثل هذه الأعمال تعتبر من مشاريع صغيرة .

ومن ضمن الحضور أيضاً كان الفنان الراقي عبدالله سالم الذي عبر عن سعادتة بما شاهده من الفصل وكان متحمس للفصل الثاني حيث انه كان معاصر لمراحل تنفيذ الموسيقي بحكم صداقته مع صهيب العوضي وعبدالله عباس وعبدالله الويس والمسلم وحرص على الحضور شخصياً ليشاهد العمل .

والجدير بالذكر ان الفنان عبدالله سالم طرح مؤخراً وخلال عيد الأضحى المبارك أحدث إصداراته بقناتة الرسمية عبر منصة الموقع الشهير اليوتيوب بعنوان «يضحكني» من ألحانه وكلمات الشاعر الإماراتي النشط أحمد الفلاسي وحققت أكثر 200 ألف مشاهدة خلال أول أسبوع ،كما حرص عبدالله سالم على غناء مقطع من «يضحكني» لايف لجمهوره  عبر مجلة « فن ون» كإهداء لهم .

عبدالله سالم يشهد بالفترة الأخيرة نشاطاً فنياً ملوحظاً وحقق الكثير من النجاحات سواءاً على صعيد الغناء أو التلحين أو التأليف كما وعد بأن يخص « فن ون» بكل جديد وحصري و « فن ون» تتمنى له التوفيق والتميز والنجاح كما عودنا دائماً .

تصوير : جابر سالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*