آخر الاخبار

بالصور.. 12 نجما عربيا يختارون الممثل الأفضل أداءً لجائزة الإيمي 2017

_J7A9731 copy_01

اختتمت يوم السبت الموافق 9 سبتمبر في أبوظبي الجولة ما قبل النهائية من جوائز إيمي الدولية التي استضافتها “بيرامديا” لاختيار فئة الممثل الأفضل أداءً في مسلسل درامي من أميركا اللاتينية.

 وقد حقق الحدث الذي أقيم في فندق باب القصر بأبوظبي نجاحاً كبيراً باستقطابه نخبة من مشاهير الفن والشخصيات الإعلامية المعروفة التي انضمت للجنة تحكيم الجائزة هذا العام، وقد قامت اللجنة المكونة من: د.حبيب غلوم، إلهام شاهين، عابد فهد، صبا مبارك، قيس الشيخ نجيب، آسر ياسين، ديمة الجندي، ميساء مغربي، أروى جودة، حازم سمير، سارة أبي كنعان وعبد الله بن حيدر، باختيار الفائزين بعد مشاهدة المسلسلات التي وصلت الى المرحلة نصف النهائية من الجائزة .

 وفي حوار مفتوح مع الصحفيين اعتبرت لجنة التحكيم أن وجود هذه الجائزة في أبوظبي للمرة الثامنة على التوالي يقدم دليلاً على مكانة أبوظبي كمركز إعلامي جاذب عالميا وتقدير إمكاناتها التنظيمية، كما اعتبروا أن إسناد تحكيم الجولة نصف النهائية في جائزة إيمي العالمية إلى نجوم عرب يشكل اعترافاً عالمياً بالمستوى الرفيع للدراما العربية ومستوى الوعي الفني الذي وصل إليه نجومها.

وقد أجمع الفنانون بعد مشاهدة مستوى الأعمال الدولية المرشحة بأن الدراما العربية مؤهلة للمنافسة في مثل هذه الجوائز، بل أنها تتجاوز مستوى الأعمال المعروضة بمراحل، وأكدوا على ضرورة خلق فرص للدراما العربية للوصول إلى المحافل العالمية من خلال الجهود الفردية والدعم الرسمي لها لتتبوأ المكانة التي تليق بها عالميا.

وإجابة عن سؤال حول كون اللغة قد تشكل عائقاً للوصول إلى حكم دقيق من أعضاء اللجنة العربية لاسيما أن الأعمال المتنافسة باللاتينية، علق اعضاء اللجنة بالإجماع على ان الخبرة التي يملكها المحكمون حول فن الأداء التمثيلي تتجاوز حاجز اللغة لتقيّم الأداء.

وقد أعرب اعضاء اللجنة عن سعادتهم بهذه التجربة المهمة والتي تضيف لرصيدهم الكثير، وفي ختام المؤتمر الصحفي الذي شهد تواجد عدد كبير من وسائل الاعلام أكد اعضاء اللجنة على ضرورة مشاركة الاعمال العربية في المسابقات الدولية، مراهنين على تفوقها ومنافستها وبقوة.

 من جهتها قالت نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا ​​وعضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية: “كل عام تفخر بيرامديا باستضافة جوائز إيمي الدولية في أبوظبي، ونحن نهدف دائما إلى تعزيز الخبرة من خلال اختيار المحكمين وانتقاء الأعمال التي يتم ترشيحها، وقد ضمت اللجنة هذا العام تنوعاً ثقافياً خلق بيئة ديناميكية قوية جداً لتبادل المعرفة، التي هي ذات أهمية قصوى لنجاح هذا الحدث”، وأضافت أن الحدث خطوة كبيرة أخرى نحو الأمام لتأكيد مكانة أبوظبي كمركز للإعلام والترفيه وتنسيق الجهود العالمية في عالم الفنون والثقافة، وهو هدف تتطلع إليه باستمرار.

وأكدت الرويني على أن من اهم أهداف مجموعة بيراميديا رفع وزيادة عدد المشاركات العربية في كل الفعاليات الإعلامية العالمية، و تم ذلك بالفعل بتمكننا من الحصول على موافقة الأكاديمية على العشرات من المحكمين العرب من فنانين و صناع التلفزيون على مدار الثمان سنوات الماضية و كذلك من خلال ترشيح النجوم العرب للأفلام العالمية.

  ومن الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون أعربت جيسيكا فرانكو مدير لجان التحكيم في جوائز “إيمي الدولية” عن سعادتها بنجاح هذه الجولة وقالت: نشكر سيدة الأعمال نشوة الرويني ومجموعة بيراميديا على جلب مجموعة مميزة من نجوم التلفزيون في العالم العربي من أجل التحكيم في نصف النهائي لجوائز الإيمي، ومثل كل عام كان الحدث ناجحاً.

  يذكر أن هذا الحدث الذي تنظمه “بيراميديا” بإشراف سيدة الأعمال نشوة الرويني، حظي بتقدير كبير على المستويين العربي والدولي، وقدم خدمة إعلامية مهمة للدراما العربية بوضعها على خارطة الإعلام العالمي وتسجيل نجومها ضمن قائمة النخبة في هذا المحفل العالمي حيث سيتم دعوتهم للحفل الختامي لجوائز الإيمي في 17 من الشهر الجاري، وتستقبلهم وسائل الإعلام العالمية.

_J7A9641 _J7A0218_01 _J7A0133_01

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*