آخر الاخبار

أيمن زيدان يعيش «الأيام المرة» خلف الكاميرا!

 

623627-704803

أيمن زيدان

فن ون – الانباء :

يستعد الفنان السوري أيمن زيدان لتجربة جديدة لموسم 2016، ولكن هذه المرة خلف الكاميرا وليس أمامها، حيث سيخوض تجربة الإخراج من جديد من خلال مسلسل «الأيام المرة» من إنتاج شركة ABC بالشراكة مع المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وكان آخر عمل أخرجه أيمن هو «ملح الحياة» في عام 2011.

ويتناول المسلسل، مصير ثلاث عائلات سورية من مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية منذ عام 1990 حتى عامنا الحالي، ليعكس بذلك الاختلافات الطارئة والتحولات الجذرية على المجتمع السوري بأكمله، من خلال هذه العائلات التي تمثل محور العمل وحكايته الرئيسة.

وسينطلق العمل عقب انتهاء زيدان من تصوير دور البطولة في فيلم «الأب»، من تأليف فايزة علي بالاقتباس من رواية «‏ألف شمس مشرقة» للروائي الأفغاني ‏خالد الحسيني، التي تروي قصة تجري أحداثها في كابول خلال 40 سنة من حياة المدينة تقريبا، ويؤدي زيدان في الفيلم شخصية الأب الذي يعمل على إنقاذ عائلته من الموت وتهريبها من القرية التي يعيشون فيها، بعدما حاصرها تنظيم داعش الإرهابي.

وأبطال الرواية امرأتان «مريم» و«ليلى»، الأولى ابنة غير شرعية لرجل مزواج، والثانية طفلة تعيش قصة حب تقطعها مأساة الحرب، وتجبرها الظروف لاحقا على الزواج من رجل يكبرها سنا هو زوج «مريم».

واشترت شركة «كولومبيا بيكتشرز» الحق في تحويلها إلى فيلم سينمائي، يعكف كاتب السيناريو المعروف ستيفن زيليان حاليا على إنجازه، ومن المقرر أيضا أن يخرجه بنفسه، إلا أن التحضيرات الفعلية لإنتاجه لم تبدأ بعد.

وكان أيمن زيدان، قد نفى بنفسه قبل أيام شائعة روجتها إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، زعمت وفاة أيمن بأزمة قلبية، وهو ما دعا أيمن للكتابة على صفحته الشخصية: «بعد بكير شوي».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*