آخر الاخبار

لطفي بو شناق: أفكر في حياتي بعد مماتي والإعلام يتحمل مسؤولية كل ما يحدث

أعرب الفنان الكبير لطفي بو شناق عن سعادته الغامرة بعد إحياء الملحمة الوطنية “درة الأزمان” في دبي ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 46، موجهًا التحية لكل رجال الإمارات ولمن بناها متمنيًا أن يعم السلم والنجاح للإمارات ولكل الدول العربية.

وأضاف بو شناق خلال لقائه بالإمارات نيوز، أنه يعتبر نفسه جزءً من الوطن العربي، مضيفًا أنه يتمنى أن يتم توحيد الصفوف ويعم السلام والحب والتسامح والعدالة والحرية والاستقرار والديمقراطية، وكل ما أمرت به الأديان في أنحاء الوطن العربي.

وعن مبادئه وحبه للوطن، أوضح بو شناق أنه في النهاية إنسان متابعًا: “بدايتنا ونهايتنا واحدة، وفي النهاية نحن بشر أمام امتحان، فماذا قدمنا للإنسانية وفي رسالتنا بالحياة”.

وأشار بوشناق إلى أنه لا يغني للحب بين الرجل والمرأة فحسب، موضحًا أن الحب بشمل حب الله الذي خلق الكون ويتضمن أيضًا حب الوطن وحب أشياء كثيرة أخرى.

وعن المواهب بالوطن العربي، واصل قائلاً: “العالم العربي يعج بالمثقفين والشعراء والكتاب والملحنين والأصوات، لكن كيف نستغلهم ونعطي لكل ذي حق حقه، ولكل من يستحق كلمة فنان يجب أن نأخذ بيده، لكن الجسر الذي يربط المبدعين بوسائل الإعلام تكاد تكون مفقودة والسبب في ذلك الإعلام الذي يتحمل المسؤولية بشكل كبير”.

واستكمل: “إسرائيل قامت على العلم والمال والإعلام، والحروب أصبحت تكتسب إعلاميًا قبل ميدانيًا، فالإعلام له مهمة كبيرة كما يجب أن نعطي أهمية أكثر للثقافة في كل وزارات العالم العربي، فأمريكا قوتها العظمى يعتمد اقتصادها بالدرجة الأولى على الثقافة، وحل هذه الأمة في كل مشاكلها هو الثقافة سواء السياسية والدينية والاقتصادية والفنية، للخروج من الوضع الصعب التي تعيشه هذه الأمة”.

وأكد بوشناق أنه يتحدث بكل تلقائية وحب ولا يطالب بمنصب ولا حب ظهور ولا يبحث عن موقع، مشددًا أنه يفكر بشدة في حياته بعد مماته وأن يظل باقيًا بأعماله وكلماته الطيبة.

وعن المسرح يقول: “المسرح مسؤولية، وليس من السهل أن أرسم صورة في ذاكرة الجمهور”، ووجه بوشناق في نهاية حديثه رسالة للوطن العربي قائلاً: “لموا الصفوف وأزيلوا الفتن وكونوا حماة لأوطانكم، ولا تستهينوا بغدر الزمان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*