مسرحية موعد مع … إحترافية جمال الردهان

 

قدمت فرقة المسرح الشعبي مسرحية (موعد مع) ضمن فعاليات المهرجان وهي بطولة جمال الردهان ونصار النصار ودانة حسين وفهد الرويشد وجراح مال الله ويوسف المطر .

والمسرحية من تأليف واخراج خلف العنزي وقاد الدكتور محمد الزنكوي الموسيقى لايف في العمل والتي قدمها مجموعة من الشباب على الآت حاضرة وقت العرض في حين تجملت المسرحية بالاضاءة التي اشرف عليها بدر معتوق والديكور للمهندس عنبر وليد.

وتحكي المسرحية قضية العلوم المستحيلة كعلم الغيب وما يحدث لو توصل عالم ما الى معرفة الغيب وموعد الموت مثلا وهل ستتغير افعال وتصرفات من يعرف موعد موته.

وتناول المخرج العنزي فكرة العمل من خلال عرض متزامن للوحتين شكلتا عدة مشاهد حيث كانت اللوحة الاولى في بيت العالم نفسه والذي توصل بعلمه لموعد موته ويعيش حياة زهيدة ثم مشاهد اللوحة الاخرى التي كانت في قصر الملك الذي يعيش حياة الرفاه.

وكان العالم لا يهاب الملك وذلك لمعرفته بموعد موته وان حكم الملك او ظلمه لن يغير من ذلك الموعد واصبح لا يهتم بالعلم ويريد ان يتلذذ بملذات الحياة قبل ان يحين موعد اجله.

وفي هذا السياق بين العنزي في تصريح انه استوحى اللوحات والمشاهد من الفلسفة الاسلامية مؤكدا ان الفلسفة الاسلامية والارث الاسلامي يضمان الكثير من الافكار التي من الممكن ان تقدم وتطرح بشكل فني واكاديمي. واشاد العنزي بجهود منظمي المهرجان والمشاركين فيه وكل من ساهم في تقديم الدعم للفرق المسرحية المشاركة متمنيا ان يحقق المهرجان النجاح والتميز والتوفيق للمشاركين فيه.

فريق عمل فن ون : خالدالراشد – رقية العلوي – جابر سالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.