آخر الاخبار

سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد شخصية مهرجان الكويت الدولي الأكاديمي السادس

625101-711380

ينطلق 14 الجاري ويشمل 5 عروض ويتصدى لحفل افتتاحه هاني النصار

فن ون – الانباء :

تواصل اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الكويت الدولي الأكاديمي استعداداتها لانطلاق الدورة السادسة منه، في 14 الجاري وحتى 20 من الشهر نفسه، تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية د.فهد الهاجري وعدد من ضيوف المهرجان العرب الأكاديميين.

وتتضمن الدورة السادسة للمهرجان خمسة عروض مسرحية، عرضان محليان وثلاثة عروض من مصر والجزائر وإيطاليا، حيث ستتنافس هذه العروض على جوائز المهرجان المختلفة والتي ستعلن عنها لجنة تحكيم متخصصة يشارك في عضويتها أكاديميين من الداخل والخارج. وسيقام على هامش المهرجان ورشة مختصة بفن الارتجال يشارك فيها طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية يحاضر فيها عدد من أساتذة ودكاترة المعهد.

وسيتصدى لإخراج حفل الافتتاح استاذ قسم التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية هاني النصار، الذي اخرج العديد من المسرحيات الناجحة، وكان آخرها اخراجه لمسرحية «العرس» التي فازت بالجائزة الكبرى في مهرجان الكويت المسرحي المحلي بدورته الـ 16 بالإضافة لفوزه بجائزة افضل مخرج.

واختارت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الفنانة القديرة حياة الفهد كشخصية المهرجان بهذه الدورة، وذلك لكونها رائدة في الحركة المسرحية الكويتية ولفوزها بجائزة التميز لمجلس التعاون الخليجي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*