بلاتينيوم بوك يحقق حلمه بقلب العاصمة الكويتية

ركن من اركان مكتبة بلاتينيوم

في ربوع عاصمة الكويت، وتحديداً في شارع المبارك الكبير افتتح بلاتينيوم بوك للنشر والتوزيع اول مكتبة، لتنضم إلى قافلة المكتبات الكويتية ، تضم أيضا متحفاً للنوادر الكتب.
المكتبة جاءت كحلم للقائمين على «دار بلاتينيوم للنشر»، وهم  الإعلامي : أحمد الحيدر والمهندس: جاسم أشكناني و الأشستاذة ؛: شمايل بهبهاني، وقد لخص الاستاذ الحيدر كلمة مرتجلة في بدأ بها حفل الافتتاح، أكد فيها أن المكتبة كانت حلماً له وتحقق الآن.

جاسم أشكناني – شمايل بهبهاني – أحمد الحيدر

أشار الحيدر إلى أنهم بدأوا بدار نشر بلاتينيوم، التي كانت من اسبق دور النشر في إتاحة الفرصة لكتب الشباب، وحققت الكثير من الرواج في معارض الكتب بالكويت ودول الخليج، مشيرا إلى أن المكتبة لا تضم فقط كتب دار بلاتينيوم، وإنما تضم العديد من إصدارات دور النشر الأخرى، سواء الكويتية او الخليجية والعربية.

وقال الحيدر ان المكتبة تقدم للقراء، بالإضافة إلى الكتب، خدمة اخرى تتمثل في توفير قاعة مخصصة للقراءة فقط، حيث يستطيع القارئ دخول المكتبة في أي وقت، وتناول أي كتاب من بين الرفوف وقراءته، وهو يشرب قهوته، كما اشار إلى ان المكتبة خصصت سردابها كمتحف لنوادر الكتب.

وقد ألقى الروائي اسماعيل فهد اسماعيل كلمة نيابة عن كتّاب دار بلاتينيوم، أعرب فيها عن سعادته لاختيار المكتبة له للحديث نيابة عن المؤلفين الكويتيين والخليجيين .

الأديب طالب الرفاعي – الشيخ دعيج الخليفة الصباح – الروائي إسماعيل فهد إسماعيل

وتحدث د. حسن اشكناني، استاذ الانثروبولوجيا والآثار، عن متحف الكتب النادرة بالمكتبة، حيث اشار إلى أن فكرة أن يجمع مكان واحد بين مكتبة ومتحف جديدة، لم تحدث من قبل، وقال أنه تحمس للفكرة، وساهم مع القائمين على المكتبة في تأسيس متحف يضم بعض الكتب النادرة، التي تنتمي إلى أدب الرحلات، وتناول فيها كتابها الكثير من أوجه الحياة في الكويت قديما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.