آخر الاخبار

كشف هوية «جثة الفريزر».. وصحف الفلبين تتابع رحلة الموت ومنا إلى رئيس فلبين !

في أول رد رسمي على قضية الجثة التي عثر عليها داخل «فريزر» الثلاجة في شقة بمنطقة السالمية، أعلنت الفلبين على لسان وزارة الخارجية أن السفارة الفلبينية في الكويت أرسلت مذكرة شفوية إلى وزارة الخارجية الكويتية، لتأكيد ما إذا كانت الجثة الموجودة لخادمة فلبينية، في حين ذكرت وسائل إعلام فلبينية أن الجثة تعود حقاً لخادمة فلبينية تدعى «جوانا دانييلا ديمابيليس».

وفي تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية، حيث نقلت عن راؤول دادو المدير التنفيذي لمكتب شؤون العمال المهاجرين في وزارة الخارجية الفلبينية قوله: «أن فريقاً من السفارة الفلبينية يجتمع الآن مع الشرطة المحلية والطب الشرعي لبحث القضية».
وذكرت الوكالة الفلبينية أن: «التحقيق الأولي كشف أن هناك آثاراً تشير إلى تعرض الخادمة إلى الخنق حتى الموت والتعذيب».

وأضافت الوكالة على لسان راؤول دادو: «إذا تم التأكد من وقوع هذا الأمر فإن الاجراءات القانونية ستتبع».

الضحية الفلبينية
شبكة GMA الإخبارية الفلبنية ذكرت هي الأخرى أنه «تم التأكد من أن الجثة تعود لخادمة فلبينية تدعى جوانا دانييلا ديمابيليس».
وأوردت الشبكة نقلاً عن مقابلة إذاعية ذكر فيها وزير العمل والعمالة سيلفستر بيلو  لراديو «Super Radyo» أن «اختبار الحمض النووي حدد أن الجثة التي عثر عليها في الفريزر تعود إلى خادمة تدعى جوانا دانييلا ديمابيليس، تنحدر من مدينة ايلويلو».

ونقلت الشبكة أنها تحدثت مع خادمة فلبينية أخرى كانت صديقة الضحية وتعرفها وقالت الخادمة وفق الشبكة الإخبارية: «أن آخر لقاء جمعها بالضحية كان في شهر سبتمبر عام 2016، وسألتها كيف أمورها فأبدت انزعاجها لأن من تعمل عندهم يسيؤون معاملتها ويتأخرون في دفع راتبها»، وفق ما ذكرته الخادمة في مقابلة الشبكة الإخبارية.
وأضافت الخادمة: «أنها عرضت على الضحية التوجه إلى سفارة بلادها في الكويت لتقديم شكوى لكنها رفضت وبررت الخادمة موقف الضحية بالقول أنها كانت خائفة ممن تعمل لديهم».
هذا وأوردت الشبكة الإعلامية أيضا على لسان ريناتو بيدرو فيلا، سفير الفلبين لدى الكويت، قوله أن: «سلطات الأنتربول تتعاون للعثور على المشتبه فيهم»، في جريمة القتل هذه.

تفاصيل الواقعة
وكان مصدر أمني قد ذكر أن إحدى الشقق في منطقة السالمية صدر بشأنها أمر بإخلائها من المستأجرين، بعد مضي عام على
إغلاقها، فتوجهت قوة أمنية إلى الوحدة السكنية لتنفيذ حكم الإخلاء، بحضور حارس البناية، وبعد فتح الشقة فوجئوا بوجود عاملة فلبينية داخل «الفريزر» مقتولة، وبدت عليها آثار تعذيب.
وأشار المصدر إلى أن الشقة كانت مستأجرة من مقيم لبناني وزوجته السورية وقد غادرا البلاد منذ أكثر من عام، وتؤكد التحريات تورطهما في واقعةالقتل.
وأحيلت الجثة الى الطب الشرعي، فيما باشرت الأجهزة المختصة تحقيقاً موسعاً لكشف الملابسات.

فن ون – القبس الإلكتروني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*