فيلم “سرب الحمام” ملحمة كويتية ضد الغزو العراقي الغاشم

 

صورة جماعية لأبطال الفيلم

أقيم فى مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافى العرض الأول للفيلم السينمائى “سرب الحمام”، الحائز على جائزتى أفضل فيلم وأفضل إخراج فى مهرجان دلهى السينمائى الدولى بالهند، وسط حضور كبير من الشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين وذلك تزامنًا مع الاحتفال بالأعياد الوطنية.

داود حسين شخصية الشهيد سيد هادي العلوي

وسبق وشارك الفيلم فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولى فى دورته السابقة، وتدور أحداث الفيلم المستوحى من مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال “غروا العراقي الغاشم” لدولة الكويت حول مجموعة من شباب المقاومة الذين يواجهون صراع ومعركة ملحمية.

الفنان : بشار الشطي شخضية الشهيد عامر العنزي

ويشدو بأغنية الفيلم الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر وهى ألحان الفنان بشار الشطي، وكلمات رمضان خسروه، ومن أبرز النجوم المشاركين فى العمل: داود حسين، جمال الردهان، بشار الشطي، عبد الناصر الزاير، حسن ابراهيم ،أحمد إيراج، فهد العبد المحسن، بدر الشعيبي، يوسف الحشاش، عزيز بدر، مشارى المجيبل، عبد المحسن العمر، رازى الشطي، محمد أكبر، على ششتري، محمد الفيلي، على السدرة، وعبدالله صفر.

مشهد للفنان احمد ايراج والفنان رازي الشطي

وظهور مميز للنجوم: فاطمة الصفي، حسن إبراهيم، والفنان العراقى رسول الصغير، وسيناريو وحوار لطيفة الحمود، إعداد ومساعد سيناريست خالد الشطى، إشراف عام أحمد الأميرى، مخرج منفذ محمد السليم.

طاقم التصوير الفرنسي: جون لوي، وتيبو، ديكور حسين قمشة، وحدة تصوير ثانية صادق السماج، مكياج عبدالله وماني اسكندري، موسيقى تصويرية طارق الناصر، مصمم الصوت الموسيقار خالد حماد، تصميم البوستر مشاري النجم، توزيع بدر كرم، مكساج أحمد الحاتي، رؤية وإنتاج الشيخة انتصار سالم العلي الصباح”.

وقالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح “أشعر بالسعادة اليوم بتقديمنا أول فيلم كويتي طويل بعد 28 عاماً من الغزو العراقي لدولة الكويت ونحن نشعر بكل الفخر والعزة والكرامة لدفاعنا المستميت عن الكويت وكل شبر من أرضها وانتصارنا في عودتها إلينا قوية بفضل أبنائها الشجعان وسوف تشعرون بذلك في كل لحظة من وقت عرض الفيلم وسوف تشعرون بـ”سرب الحمام” ومدى قوته ومقاومته للدفاع عن وطنه. وتم تنفيذ ذلك بحرفية عالية من خلال توجهات المخرج وطاقم العمل المميز وأيضاً بالاستعانة بطاقم تصوير فرنسي”.

منتجة الفيلم : الشيخة انتصار سالم العلي الصباح

أشارت الشيخة انتصار الصباح أن فيلم “سرب الحمام” ثالث عمل نقوم بصناعته بعد فيلم “حبيب الأرض” وفيلم “العتر”. كما أنه ثاني فيلم مقدم من الفرقة السينمائية الأولى وأيضاً ثاني عمل للمهرجانات حقق جوائز عالمية مؤكدة أننا اليوم على يقين أننا نسير في الطريق الصحيح فحينما وعدنا الجميع بأن تكون الكويت خلال الفترة المقبلة عاصمة لصناعة الأفلام في الخليج هذا كان هدفنا وما عملنا عليه، أنا وفريق دار اللؤلؤة والفرقة السينمائية الأولي والمخرج رمضان خسروه في السنوات الماضية من خلال وضع أساس قوي البنيان لنواة صناعة السينما الكويتية من خلال شبابها المبدع وورش العمل خير دليل.

مخرج الفيلم : رمضان خسروه

من جانبه أعلن المخرج رمضان خسروه انه بالتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية تشهد جميع دور العرض في سينسكيب يوم الخميس الموافق 22 فبراير عرض فيلم” سرب الحمام” الذي جاء نتاج عمل شاق واجتهاد كل العاملين في الفيلم من فنانين وفنيين وإنه لولا دعم الشيخة انتصار سالم العلي الصباح المتواصل لدفع عجلة السينما، لما كان هذا الفيلم اليوم الذي حصد جائزتين ، والذي أعتبره مكملاً لما توج به فيلم “حبيب الأرض” في السنتين الماضيتين.

صورة لبعض الحضور للزملاء فنانين وأكادميين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.