آخر الاخبار

حسن البلام: نادم على تجسيد شخصيات النساء في أعمالي

الفنان حسن البلام

كانت إطلالة النجم الكويتي حسن البلام في برنامج ” مع حمد شو ” الذي يقدمه المذيع حمد العلي ويبث عبر شاشة قناة الراي الكويتية مختلفة حيث تحدث البلام عن أمور عدة بجرأة معهودة وهي المرة الأولى التي يكشف فيها عن جوانب من حياته العملية والشخصية .

بداية كشف الفنان حسن البلام عن جانب مهم من حياته الخاصة لاسيما خلال فترة الثمانينات حيث كان يعيش في جزيرة فيلكا وقال ” كانت حياتنا روتينية ما بين المنزل والجلوس على الشاطىء في مواجهة الخليج لممارسة هواية الصيد لاسيما وأن الجزيرة صغيرة كانت تضم 350 أسرة إلى أن قررت الاستقرار في الكويت خلال حقبة التسعينات”.

وأكد البلام حرصه على زيارة الدواوين التي تجمع كافة أطياف الكويت ليتعرف على مشكلاتهم وقال” من أين نستحضر أفكارنا؟ بالتأكيد من واقع الشارع ومن قلب المجتمع لأن الفن يجب أن يعبر عن نبض الجمهور “. وكشف البلام عن تخليه عن توظيف الموديل في مقدمات البرامج وقال” التقيت أحد الأشخاص الملتزمين دينياً وقال لي نحن نحب أعمالك ولكن أتمنى أن تخفف من وجود البنات اللاتي يرتدين ملابس “حفر” وتظهر أكتافهن في مقدمات البرامج وأصبحت الفتيات يرتدين ملابس محتشمة”.

كما كشف  “البلام” عن الأدوار التي ندم على تقديمها في أعماله الفنية أو المسرحية  وهي  تجربة تقليد شخصيات “النساء”.

وأضاف “البلام”، خلال لقائه في برنامج “حمد شو”، المذاع على قناة “الرأي الكويتية”: “من الأشياء التي ندمت على فعلها في حياتي أنني اشتغلت أدوار تقليد الحريم”.

وتابع: “لأنني عندما قدمت هذه الأدوار كنت بعمر الشباب وطائش لا أعرف ثمنها مستقبلا  وأنا اتمنى من الممثلين الصاعدين لا يمثلون مثل هذه الشخصيات بالرغم بأن هنالك فنانين كبار قدموا مثل هذه الشخصيات”.

واستطرد قائلا: “هنالك قانون بالكويت اعتبره قانون تافه وهو منع الرجل من تجسيد شخصيات النساء وتقليدهن في أعمال فنية”.

وخاض الفنان حسن البلام السباق الرمضاني الماضي في مسلسل “اليوم الأسود”، من تأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد يعقوب المقلة، وتدور أحداثه حول العلاقات الإنسانية داخل المجتمع، من خلال قالب فلسفي جديد.

وشارك في مسلسل “اليوم الأسود” كوكبة من فناني الخليج أبرزهم شجون الهاجري ، وعبد الله بوشهري، وإلهام الفضالة، ومحمود بوشهري، ومي البلوشي ،أسيل عمران، وزينب غازي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*