آخر الاخبار

أحمد إيراج بـ «كلمتين وبس» وبكىٰ وأبكىٰ أبناء ومحبي عبدالحسين عبدالرضا

 

بعض أشهر الشخصيات الراحل عبدالحسين عبدالرضا

تكريماً للراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا وتخليداً لذكراه، قدمت مسرحية «كلمتين وبس» على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي “مسرح الدراما”

الفكرة جديرة بالاحترام، وتؤكد أن «لوياك» قادمة بقوة للمنافسة في المسرح الجماهيري والنوعي، وتضمنت القيم الإيجابية ونقد الممارسات السلبية في المجتمع، وسلطت الضوء على صوت الضمير الحي المتمثل في شخصيات الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، حيث طرحت العديد من الرسائل المهمة التي تحاكي الواقع الفني السائد، ومحاكاة أعماله المسرحية والدرامية التي شكلت نقلة بارزة في مسيرة الفن الكويتي والعربي.
وتناول العمل عبر سياقه المسرحي الأدوار الشهيرة التي جسدها الراحل في أعمال متعددة مثل «سيف العرب»، «الحيالة»، «درب الزلق»، «درس خصوصي»، «مراهق في الخمسين»، اسكتش «شهر العسل»، وكانت رسائل الراحل في حب الكويت، الامتعاض من الرقابة، محاربة الفتنة والفساد، وأن الفن قد يمرض لكنه لا يموت.

احمد إيراج تفوق على نفسه
«كلمتين وبس» تجربة مسرحية امتزجت بين التراجيديا والكوميديا الساخرة، مع عناصر الإبهار المسرحي، حضر فيها التوثيق والدراما، إلى جانب العزف الموسيقي والغناء الحي من قبل المطرب عبدالعزيز المسباح مع فرقة موسيقية وعدة أغان، وعلى صعيد التمثيل، جسد الفنان أحمد إيراج باقتدار أدوار الراحل في الصوت والحركة والإيماء والضحكة، فأبهر الحضور بأدائه المسرحي المتجانس المتوازن، فكان مقنعا في تجسيد شخصيات الراحل الواحدة تلو الأخرى.
أيضا جسدت الممثلة شيرين حجي بحرفية أكاديمية دور الكاتبة «هيلة» بمعايشة الضغوط التي تعرضت لها من قبل المنتج ومعاناة صياغة النص الدرامي، وشكلت مع إيراج ثنائيا منسجما في الأداء التمثيلي باستعراض أعمال الراحل عبدالحسين عبدالرضا، كذلك تميز الأداء التمثيلي للواعدين إبراهيم الشطي وعبدالله البلوشي، ولعبت عناصر العرض المسرحي الإضاءة والديكور والماكياج والأزياء دورا في توصيل الفكرة للمتلقي ببساطة.
العمل من تأليف فارعة السقاف، إخراج رازي الشطي، بطولة أحمد إيراج، شيرين حجي، إبراهيم الشطي، عبدالله البلوشي، بمشاركة المطرب عبدالعزيز المسباح، الإشراف رسول الصغير، الأزياء ابتسام الحمادي، الديكور نصار النصار، الإضاءة رازي الشطي ورسول الصغير، ماكياج خالد الشطي، وعناصر استعراضية وموسيقية.

 حضور بشار عبدالحسين لآخر عرض “كلمتين وبس”

وقد حضر العرض الثالث والاخير بمركز الشيخ جابر الاحمد”بشار عبدالحسين عبدالرضا” وقد اثنى على المسرحية بجميع عناصرها ولم يتمالك نفسه ودخل في نوبة بكاء مؤثرة، موضحاً امام كاميرا مجلة فن ون مدى اشتياقة لوالدة ومعبراً عن ابهاره بتجسيد احمد ايراج شخصيات بوعدنان، للمزيد شاهد الفيديو

تكريم «بوعدنان» بجائزة مهرجان أبو ظبي 2018

بشار عبدالحين عبدالرضا والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

تم مساء أول من أمس تكريم الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا بجائزة مهرجان أبو ظبي 2018، قدّمها وزير التسامح الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، راعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبو ظبي، إلى بشار عبدالحسين عبدالرضا نجل الفنان الراحل، في حفل خاص أقيم في المجلس الخاص للشيخ نهيان مبارك آل نهيان في أبوظبي.
وقال مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الدكتور حبيب غلوم العطار، خلال الحفل إن «تكريم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في مهرجان أبو ظبي، هو شرف لنا، فهو تكريم لكل الفنانين الخليجيين وتحديداً الفنانين الإماراتيين، إذ جميعنا تتلمذ على يد الفنان الراحل ونهلنا منه الكثير».
وأضاف: «تكريم الفنان على أرض الإمارات الحبيبة بلاد الخير، في عام زايد، هو شكر مضاعف، وأيضاً نشكر مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على جهودها وسعيها الدائم لتقدير وتكريم الفن والفنانين».
وقال نجل الراحل بشار عبدالحسين: «تكريم الوالد في يوم المسرح العالمي في مهرجان أبو ظبي تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيا وزير التسامح، هو تكريم لدولة الكويت والخليج بأسره، وأهل الإمارات معروف عنهم كرمهم ووفاؤهم وحسن ضيافتهم».
وأضاف: «لا أستطيع أن أعبر عن مدى سعادتي بهذا الوفاء الكبير لوالدي الراحل الفنان عبدالحسين عبدالرضا، حيث ان هذه المبادرات تسعدنا نحن كأسرة الفنان وكذلك جمهوره الذي لا يزال يحس بفقدان هذا النجم».

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*