آخر الاخبار

روتانا خليجية تفوز بحق عرض أضخم مسلسل تاريخي عربي.. وتعيد الاعتبار إلى “هارون الرشيد”

فازت قناة روتانا خليجية بحقوق عرض المسلسل التاريخي الأبرز لهذا العام، “هارون الرشيد”، والذي يضم عدداً كبيراً من نجوم العالم العربي.

هذا العمل الذي يُعتبر ملحمةً تاريخية، وأكثر الأعمال الرمضانية ضخامةعلى الإطلاق من حيث الإنتاج،سترد من خلاله روتانا خليجية الاعتبار لشخصية ظلمها التاريخ،حيث أكد مخرجه عبدالباري أبوالخير أن النص يحكي عن الرشيد الإنسان بعيداً عن بطولاته في المعارك.

تروي أحداث المسلسل الذي يتكوّن من ثلاثين حلقة، الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه (الهادي) لكي يعزله، كما سيتطرق بسرد درامي مشوّق للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم الرشيد.

وبالرغم من أن العمل كان قد أُنتج في السابق مع النجم نور الشريف، غير أن ميزانية ضخمة قد رُصدت لتنفيذ الجزء الجديد هذا،ويمكن أن تكون الأضخم على الإطلاق لناحية أي عمل درامي تاريخي عربي. من هذا المنطلق، قال النجم قصي خولي الذي يلعب دور الشخصية الأساسية أن تطوّر صناعة الصورة والتطور الحديث للمهنة ومرافقتها للنهضة التكنولوجية سيساهمان في تقديم عمل ضخم جداً يستحق المتابعة.

أما الممثل الإماراتي حبيب غلوم الذي يؤدي دور “شيخ الهاشميين”، الشيخ اسماعيل، فاعتبر أن هذا العمل هو ما تحتاجه المرحلة المتخبطة التي نعيشها في الإنتاجات الدرامية، مضيفاً:” منذ فترة لم أجد نصوصاً تستفزني، لكن عندما عرض عليَّ دوري في هذا المسلسل، شعرت بأنني يجب أن أكون جزءاً منه،ونحن في هذا العمل نحاكي الإنسان، ونقدم صورة من الجميل أن

تحضر في ذهن المشاهدين”، معتبراً أن كافة الطاقم يعمل بجهد كبير جداً منأجل أن يخرج هذا المسلسل بمقاييس ضخمة كما الميزاينة التي رصدت له من قبل المنتجين.

من ناحيتها، أكدت السيدة ديالا الأحمر وهي إحدى المنتجين والمشرفين على العمل في حديث خاص لروتانا خليجية أنهم سعداء جداً بعرض “هارون الرشيد” عبر القناة الروتانية لما لها من مثابة خاصة في بيت المشاهد السعودي، وأضافت:” يضمّ المسلسل عدد كبير من نجوم الخليج العربي وسوريا والجزائر، وقد رُصدت لإنتاجه ميزانية كبيرة جداً، بحيث يمكن اعتباره أضخم عمل لعام 2018. أما مراحل الإنتاج فمتعبة كثيراً، لا سيما وأن المسلسل تاريخي ويتطلب ديكورات صعبة، وساعات عمل طويلة للممثلين وللفريق تصل إلى ثمانية عشر ساعة يومياً من دون أي توقّف.” وعن التصوير أضافت الأحمر: ” يتم تصوير العمل في مناطق متعددة من إمارت أبو ظبي، منها قصر السراب وجزيرة سمالية والصحراء،  وسيستمر التصوير لغاية العاشر من شهر رمضان في ظلّ جهد جبّار يُبذل من الطاقم ككل نظراً لظروف التصوير الصعبة، إن كان لناحية الأماكن أو الحرارة، فنحن أردنا أن تكون روحية التصوير والمشاهد متطابقة لأكبر حدّ مع الفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث المسلسل.”

هذا ويتضمن العمل أكثر من مئة وعشرين شخص أمام الكاميرا منهم النجوم الأساسيين والممثلين الثانويين والكومبارس، بالإضافة إلى الخيول والديكورات الضخمة والاكسسوارت والثياب التي جُهزت خصيصاً له.

والجدير بالذكر أيضاً أن هذا المسلسل الذي تعرضه خليجية حصرياً في الخليج، ستدور أحداثه باللغة الفصحى وهو ما يزيد عملية الإنتاج تعقيداً ، غير أنه كان هناك إصرار لإعادة الرونق إلى لغتنا العربية الفصحى، وبالتالي تحتّم وجود مدقق لغوي خلال تصوير المشاهد كافة.

“هارون الرشيد” سيكون من دون أدنى شك أحد أكثر الأعمال الدرامية انتظاراً خلال الشهر الفضيل، لا سيما وأنه كمسلسل تاريخي يجمع أيضاً لأول مرة هذا الكمّ الكبير من نجوم الشاشة العربية منهم قصي خولي، عابد فهد، كاريس بشار، كندة حنا، ياسر المصري، حبيب غلوم، وغيرهم الكثير من الأسماء اللامعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*