فجر السعيد .. تنتقد نوال الكويتية بقسوة وتقول ماذا قدَّمت لتحصل على الجنسية الكويتية وتثني على نجلاء فتحي

لا يبدو أن الكاتبة الكويتية فجر السعيد ستتوقف عن إثارة الجدل، وانتقاد كل من لا يروق لها عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية.

هذه المرة كان الخلاف مع المغنية نوال الكويتية، التي هاجمتها فجر بضراوة عبر تويتر، مستغلة فرصة ظهور نوال الكويتية ببرنامج “مجموعة إنسان” على قناة MBC، لتبدأ بنشر تغريدات تقول فيها بأنها ليست كويتية الأصل، وإنما حصلت على الجنسية بعد أن اشتهرت كمغنية.

البداية كانت حين عرض مذيع برنامج “مجموعة إنسان” علي العلياني، تغريدة سابقة لفجر السعيد، تهاجم فيها نوال لأنها أشادت بأحد الشعراء السعوديين الذين هاجموا الكويت في وقت سابق، فكان رد الأخيرة خلال الحلقة “أنا لا أراها أحداً مهماً حتى أرد عليه”، مضيفة “ولن تؤثر عليّ واحدة مثل فجر السعيد”.

وبعد الحلقة انهالت تغريدات فجر الغاضبة، منادية نوال الكويتيه بـ”نوال ظاهرحبيب خضيّر الزيد”، قائلة إن الحكومة الكويتية جنَّستها لأنها مسنودة من شيوخ كويتيين، على الرغم من أن أحد شروط منح الجنسية الكويتية هو أن يقدم الشخص “خدمات جليلة”، على حد تعبيرها، وتهكَّمت قائلة “لا أعرف هل الغناء من بين الخدمات الجليلة التي تُمنح بها الجنسية”.

ووصل غضب فجر إلى مطالبة وزير الداخلية الكويتي خالد الجراح بفتح ملف التجنيس، ومصارحة الكويتيين بالشروط التي يتم على أساسها منح شخص الجنسية.

الخلاف بين المطربة الكويتية والكاتبة فجر السعيد كان له جذور في السابق، فحين نشرت نوال بداية، في مايو/أيار 2018، تغريدة تشكر فيها الشاعر السعودي خالد المريخي على دعوته لها لحضور “ملتقى المشاهير” بالرياض، اتَّهمتها فجر بالإساءة للكويت، لكون المريخي (وكان حاصلاً على الجنسية الكويتيه أيضاً) تحدَّث بكلام مسيء من قبل، بقوله “الجنسية الكويتية ليست صكَّ غفران”.

وقالت فجر حينها، كيف تشكر نوال “المجنسة” شخصاً أهان الكويت عدة مرات من قبل؟

وكذلك لم تترك فجر الفرصة لمهاجمة نوال، حين قالت المطربة أحلام إن نوال مجنسة، لتخرج فجر، والمعروفة بصداقتها القوية لأحلام لتؤمن على كلامها، مؤكدة أن نوال ليست كويتية.

وكانت فجر السعيد، وجَّهت في أبريل/نيسان 2018، انتقاداتٍ جارحةً للممثلة المصرية نجلاء فتحي، طالبتها بعدم نشر أي صور جديدة، بعد أن ظهرت عليها علامات التقدم في السن، الأمر الذي لاقى استنكاراً واسعاً لدى رواد الشبكات الاجتماعية.

عزيزتي نجلاء فتحي … اسطورة الجمال في السبعينات 💝 نصيحه من القلب لا تنشري لكي صور في هذه المرحله من عمرج ودعي الجمهور يعيش على صورتك القديمه .. أو أسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهم واتبعي نصائحم وعودي للظهور بلوك قريب للسابق ولكن بعمرك الحالي.. ميرفت أمين من جيلك لاتزال جميله جداً .. ناديه الجندي لازالت جميله .. وغيرهم وغيره حتى ايناس الدغيدي اللي مصوره معك لاتزال محافظه على رونقها في سنها الحالي …من قلب محبه عاشت سنوات على افلامك لا اريد ان أراكي بهذه الصوره حتى أظل أعيش على جمالك السابق

A post shared by فجر السعيد (@alsaeedfajer) on

السعيد كتبت عبر حسابها الرسمي على إنستغرام وتويتر “عزيزتي نجلاء فتحي، أسطورة الجمال في السبعينيات، نصيحة من القلب لا تنشري صوراً لكِ في هذه المرحلة من عمرك، ودعي الجمهور يعيش على صورك القديمة”.

وأضافت “اسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهن، واتَّبعي نصائحهن، وعودي للظهور بلوك قريب للسابق، ولكن بعمرك الحالي، ميرفت أمين من جيلك لا تزال جميلة جداً، نادية الجندي ما زالت جميلة، وغيرهما، وحتى إيناس الدغيدي اللي مصورة معكِ لا تزال محافظة على رونقها في سنها الحالية”.

لتدخل الفنانة إلهام شاهين على خط المعركة، وتهدد فجر السعيد على الهواء ببرنامج “العاشرة مساء” على قناة دريم الفضائية، قائلة “سيكون الرد عليكِ قاسياً، فلا تتحدثي مرة أخرى عن المصريين، والفنانون في مصر خط أحمر”.

الكاتبة الكويتية لم ترد على كلام إلهام شاهين، لكنها نشرت تغريدة تنتقد فيها جمهور الممثلة المصرية، لتنقل الخلاف مع إلهام إلى خلاف وتبادل للإساءة مع الجمهور المصري.

واكتفت السعيد بنشر التغريدة اعلاه وبعد شهر نشرت بوست ادناه عبر حسابها بالانستقرام اي بعد استجابة نجلاء فتحي لطلبها كما تدعي

اليوم وانا بلف في التويتر كالعاده شاهدت صورتين للفنانه #نجلاء_فتحي وبصراحه حسيت إن فعلاً النقد بيجيب مفعول سريع فهناك فرق كبير بين الصورتين المنشوره لها مع حفيدتها وبالأوبرا والصورتين اللي نشروها لها بالساحل 👍🏼👍🏼 برافوووووو #نجلاء كلامي أثر فيكي وعدتني لنا بصورتك الجميله التي عهدناها سابقا … على فكره #الكبر مو عيب وكل زميلاتها الجيل اللي قبلك والجيل اللي بعدك كمان كبار ولكن كلهم محافظين على جمالهم وإطلالتهم عالجمهور اللي يحبهم ليحافظوا على صورتهم الجميله .. شكراً #نجلاء استجابتج لتغريدتي كانت أسرع من البرق 🌹🌹🌹

A post shared by فجر السعيد (@alsaeedfajer) on

كما اشتبكت فجر مع المغنية شمس، ففي العام 2015 انتقدت الكاتبة الكويتية حديث شمس عن تنازلها عن الجنسية الكويتية لصالح أخرى بريطانية، قائلة لها “الفنانه شمس تقول إنها تخلت عن الجنسيه الكويتية بكيفها !!!!!!!!!! أهي متى خذت الجنسيه الكويتيه أصلاً !!!!!!”

وأكلمت قائلة “لا أعلم ماهو هدف شمس من الإدعاء بأنها كانت تحمل الجنسية الكويتية وتنازلت عنها!!! الجنسية شرف يتمناه الكل ولو كانت عندچ لما تنازلتي عنها”.”

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.