آخر الاخبار

ملتقى الفن السابع يكرم النجم داود حسين

· الشيخة انتصار الصباح : بعد كل هذا النجاح أصبحت مسئولية داود حسين أكبر
· داود حسين: تدربت على التمثيل تحت اشراف المخرج رمضان خسروه وكأنني مبتدأ
· داوود حسين: صعوبة فيلم سرب الحمام أهلتني لأداء دوري في عبرة شارع بسهولة
داود حسين اول عضو فخري في الفرقة السينمائية الاولى

الإعلامي خالد الراشد.الكاتب د.حمدالرومي.النجم دادو حسين.المخرج رمضان خسروه.المذيع عبدالرحمن الدين

أقيم مساء أمس في مقر الفرقة السينمائية الاولي بالجابرية ملتقي الفن السابع برئاسة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيس ومؤسس الفرقة السينمائية الأولي ومدير الفرقة والملتقي المخرج رمضان خسروه وذلك لتكريم الفنان الكبير والقدير داود حسين لمسيرته الفنية الحافلة والكبيرة جسدت فيها العديد من الأدوار التي أثرت الحركة الفنية على الصعيد الكويتي والعربي على حد سوء اعقبها جلسة نقاشية بعنوان ” تجدد الفنان والتحول في مايقدم …زيادة في الوعي أم مجاراة لمتطلبات الساحة ” دار الجلسة عريف الحفل الاعلامي الشاب المميز  عبد الرحمن الدين .

في بداية الملتقي أرسلت الشيخة انتصار الصباح تحية وتقدير للفنان الكبير داود حسين وجميع الحضور قائلة جميع الكويتيين والعرب يسعدوا دائما بأدوار الفنان داود حسين أبو الكوميديا الهادفة ونتمنى له العديد والعديد من الأدوار الناجحة والمتنوعة لكي تبث في المواطن الكويتي والعربي ككل روح الفن الأصيل والهادف وترثي الحركة الفنية ككل لذا أصبحت مسئوليتك أكبر أبو حسين وأشمل فكل نجاح للمزيد من العمل والجهد لتقديم المزيد والمزيد من النجاحات لشعب الكويت الذواق .

· طول الغياب
قال الفنان داود حسين . أعلم أن غيابي طال عن الساحة الفنية لعدم وجود نصوص فنية أجد نفسي فيها وتشبع شغفي الفني فمنذ خطواتي الاولي عام 1977 وإلي الان قدمت للجمهور ما يريده من غناء وتقليد للشخصيات وكوميديا واحرص دائما علي كنز محبة الناس لي وأجد أن لهم أمانة عندي وأصونها بشكل صحيح من خلال تقديم المزيد من الاعمال الجيدة لهم وفي أثناء غيابي عن الساحة الفنية الكويتية وجدت نفسي في السينما العربية من خلال مشاركتي في اعمال مصرية مع نجوم كبار وذلك للمحافظة علي جمهوري العربي والكويتي .

· عودة قوية

بالنسبة للعودة أوضح حسين أن فيلم سرب الحمام بفكرته ونصه ومحدثتي مع المخرج المبدع رمضان خسروه هو الذي دفعني للعودة فالفيلم جميل وراقي وطلبت من المخرج التوقيع علي الفور ولله الحمد لاقي الفيلم نجاح كبير واستمر في دور العرض لمدة شهرين تلاه مسلسل عبرة شارع والعمل مع الفنانة الكبيرة سعاد العبدالله الانسانة الرائعة والرقية والمتميزة وأيضا المؤلف الرائع د/ حمد الرومي .

· تغير جلد
حول أختلاف أدوار الفنان داود حسين من التنوع إلي التراجيديا قال تعرضت لاسباب عائلية مؤخرا كما أصبحت جوعان للتمثيل والادوار الكوميديا لم تشبعني الان وكان استمتعي وأنا أقوم بالتمثيل في سرب الحمام قررت التفرغ له تماما ووضعت نفسي بين أيدي المخرج خسروه كقائد العمل الفني ولم يخيب ظني أو ظن الجمهور وأثناء تمثيلي لهذا الفيلم تدربت على التمثيل تحت اشراف المخرج رمضان خسروه وكأنني مبتدأ
ابدء من الصفر وتم تدربي فعليا تدريب شامل من نظرة العين إلي الحركات الجسدية حتي وصلت لتقمس شخصية بوسامي في الفيلم ، وأنا علي يقين تام وقناعة أن كل دور جديد هو بمثابة أول عمل لي لذا ابذل أقصي طاقة لدي و صعوبة فيلم سرب الحمام أهلتني لأداء دوري في عبرة شارع بسهولة.

· طاقات كامنة
عن احتياج الوسط الفني لادوار التراجيديا قال لدينا قامة من الفنانين الكبار وأنا عود من هذه الحزمة وأنا كغيري من الفنانين مازال لدي طاقات كامنة غير مكتشفة إلي الان وهذه الطاقات تنبع من انتاج وتأليف ومخرج جيد يعملوا علي تفجير هذه الطاقات التمثيلية وللاسف تم ظلمي خلال السنوات الماضية بسبب تحجيمي في دور واحد وهو الكوميديا .

· رسالة
اختتم بو حسين كلمته قائلا انا ابن الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي علمني الكثير ، وارسل رسالة للفنان حسن البلام لتقديم ادوار تراجيديا لانه يتمتع بموهبة قوية تمكنه الجمع بين الكوميديا والدراما ثم تمني للفنانين الشباب التحلي بالاخلاقيات الفنية واحترام نص المؤلف وراي المخرج لان لديهم رؤية فهم قادة العمل الفني الذين يقوموا بتجسيد قصة ورسالة موجودة علي الورق وتحويلها لحقيقة مرئية والحكم في النهاية للجمهور.

· تكريم و تجربة
من جانبه قال المخرج رمضان خسروه. أعلم أنى شهادتي بك مجروحة ولكن أثناء تصوير فيلم سرب الحمام وجدت بك طاقات كامنة وأبداع في مجال التراجيديا لم تستغل إلى الأن، فالجمهور لم يتخيل في يوم أن تدفعهم للبكاء من شدة الدراما التي تقدمها لهم، فالجميع تعود منك فقط البكاء من شدة الضحك واليوم تفتخر الفرقة السينمائية الأولي بتكريم فنان كبير مثلك له بصمة عملاقة في حراك السينما الكويتية والعربية وننتظر منك الكثير وألف مبروك علي نجاح مسلسل ” عبرة شارع ” ودورك المميز فيه .

أضاف خسروه . تكريم الفرقة السينمائية الاولي بوحسين هو تكريم لنا ولدي تجربة شخصية معه وهي عندما تحدثت معه عن الفيلم وانه يحتاج لميزانية ضخمة ولم نكن تحدثنا عن اجرة في العمل واذ اجده يقول لي هذا عمل وطني وانا متنازل عن نصف اتعابي في الفيلم وانا اعلم ان بو حسين سوف يقدم كوميديا ناضجة بها رسالة كبيرة وتدفعني لضحك من قلوبنا وأنا كمخرج اطمع بالعمل معه لاجتهاده وحرصه علي القيام بدوره علي اكمل وجه وداود حسين قيمة وقامة عالية سوف يقدم لنا خلال الفترة المقبلة اعمال تشبه الكويتين بعد تغير جلده الفني وذلك ليعود بنا إلي الفن الكويتي وما كان عليه في زمانه الجميل من قبل .

· فنان مبدع

· من قبله اشار مؤلف مسلسل عبرة شارع د/ حمد الرومي . الكاتب التليفزيوني . بو حسين تاريخ حافل وطويل ولديه انجازات كبيرة في المنوعات كما له تجارب درامية جميلة فيما سبق مثل مسلسل درويش وغيرها فهو يمتلك عيون ثاقبة وكنت اطمع ككاتب بالعمل معه في مسلسل عبرة شارع وتحدي لي فهو يقدم دور مختلف عنه لذا كان يتصل بي كثيرا ليتقمس الدور فهو قارئ جيد ولديه تواضع شديد و فنان مبدع ومجتهد فشكرا علي التزامك في الحوار وتفانيك في العمل وكرمك ومحبتك واحترامك للجميع كما اتمنى ان اكرر التجربة مع داود حسين والفرقة السينمائية الاولى عبر شاشة السينما.

· عضو فخري
في ختام الملتقي كرمت الفرقة السينمائية الاولي الفنان داود حسين بمنحه عضوية فخرية في الفرقة وتم الاحتفال بقص الكيكة وسط حضور أعلامي كبير .

الكاتب د.حمدالرومي و الإعلامي خالد الراشد والنجم دادو حسين الفنان هاني الطباخ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*