بالفيديو.. فتاة تعانق ماجد المهندس على مسرح “سوق عكاظ”.. التفاصيل الكاملة

تسيطر أصداء عناق الفتاة السعودية للفنان ماجد المهندس خلال حفله في سوق عكاظ بمحافظة الطائف على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا يوجد شيء يتحدث عنه الجميع سوى ما دفع الفتاة للقيام بهذا الفعل؟، وما هو العقاب الذي قد تتلقاه نتيجة ذلك؟، وخاصة بعد تداول أخبار تفيد بإلقاء الشرطة السعودية القبض عليها.

للمرة الأولى بالسعودية

ظهرت الفتاة المنتقبة في مقطع الفيديو وهي تصعد إلى مسرح الحفل، بينما كان الفنان العراقي المولد يشدو عليه، لتفاجئه بعناقها له، هذا الشيء الذي من المؤكد أنه لم يكن يتوقعه أبدا نظرا لكونه يخالف تقاليد المجتمع السعودي، ليندفع رجال الأمن بعد ذلك تجاهها ويقمنا بمنعها وإنزالها من على خشبة المسرح واصطحابها للخارج.

تباين ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الواقعة، فالبعض يراه تصرف عشوائي ناجما عن الهوس بالنجوم بينما يراه البعض الآخر جريمة أخلاقية تستحق العقاب.

وكان من بين المعلقين على هذا الحدث الشيخ عادل الكلباني، والذي قال “‏فتاة أخطأت، أو قل فعلت منكرا، ثم ماذا؟ تعاقب، تؤدب، وتنتهي القضية”.
كما علقت الكاتبة تغريد الطاسان مؤكدة أن تصرف الفتاة تخطى كل حواجز الأدب والأخلاق، وأنه يجب معاقبتها عقابا يناسب المراهقين يصلحهن بلا وصمة عار تفسد عليهم مستقبلهم كله.

وأعربت الطاسان عن استغرابها من وصول تصرف مراهقة سعودية إلى الترند، في الوقت الذي لا يصل فيه أسماء السعوديين والسعوديات ذوي الإنجازات العالمية والمحلية.

وغرد محمد الناصر ” التصرف حتى وإن كان فردي إلا أنه إساءة للمجتمع ككل وتحدي للقيم والأخلاق وقبله مخالفة للدين صريحة في بلد دستوره الشريعة وأساسه القيم والمحافظة، تطبيق الحد الأعلى للعقوبة أقل رد اعتبار لما ورد أعلاه، ولم يكن التمرد يوماً دلالة تحضر أو مؤشر حرية”.

وقال محمد العميري ” الفتاة مراهقة والحفلات في كل مدن العالميحصل فيها مثل ذلك وأكثر، وعلى المسؤول أهمية القيام بتنظيمات مشددة وسن عقوبات رادعة تكون واضحة للجميع، ونصيحتي لمن يشتمون ويقذفون ويضحكون ادعوا لأختكم بالصلاح والهداية والستر، وتذكروا أن الابتلاء نهاية كل شامت وقاذف”.

وطالب الدكتور طالب الحبيب بضرورة التوقف عن التغريد في هذا الهاشتاق قائلا: “أطفئوا هذا الهاشتاق بعدم التغريد فيه، فبعض الناس ينشر السوء دون أن يدري بتغريداته المنفعلة، تويتر ليس صحيفة حائط مدرسية يقرأها طلاب المدرسة فحسب بل يراها البشر جميعا بأعينهم ذات التفاسير المختلفة”.

بينما غرد عبد الله ثابت “الفتاة التي اقتحمت المسرح خطأ تنظيم، لا أكثر، أما الانبهار بالنجوم، وتصرفات الطيش بالصراخ أو الاقتحام، فهي بكل مسارح الغناء، وملاعب الكرة في العالم، السعوديون بشر أيضاً، وبينهم من يفعل هذا، اليوتيوب مليء بمشاهد من حفلات جاكسون وسناترا والست وحليم”.

توقيف الفتاة 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، تصريح للمتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، يفيد بأنه تم إيقاف الفتاة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات في الطائف، وانه تم إحالة القضية إلى النيابة العامة، وبذلك تكون تلك الفتاة أول فتاة سعودية يطبق عليها قانون التحرش الذي وضع في 26 من مايو الماضي.

رأي القانون

قال المحامي والمستشار القانوني مراد الصبيح، إن التصرف الذي قامت به الفتاة خلال حفل المهندس يعد قضية تحرش برجل مكتملة الأركان، وذلك بالاستناد إلى المادة الأولى من نظام مكافحة التحرش الصادر بالمرسوم الملكي أخيرا، والذي يقتضي إحالتها إلى النيابة خلال 24 ساعة من استكمال اجراءات القبض عليها.

وأضاف  لصحيفة “عكاظ”، أنه من المتوقع أن تواجه الفتاة عقوبة السجن مدة لا تزيد على عامين وغرامة مالية لا تزيد على مئة ألف ريال أو بإحدى العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرش.

السبب الخفي وراء هذا التصرف الجريء

كشف الإعلامي السعودي عبدالله السالم عن السبب الخفي وراء ما أقدمت عليه الفتاة السعودية، حيث قال في تغريدة له أن أحد المصادر أكد له أن الفتاة قامت بمعانقة المهندس بعد تحدي بينها وبين مجموعة من صديقاتها، مما استفزاها ودفعها للقيام بالأمر دون تفكير.

ويبدو أن ما قاله المصدر للإعلامي السعودي صحيحا حيث كشف مقطع الفيديو عن حوارا قصيرا بين فتاتين إحداهما تسأل الأخرى عن علمها بما تقوم به الفتاة لترد الأخرى بنعم، ما يعني أن هناك تخطيطا مسبقا لهذا الفعل، ولعل هذا ما دفع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بمعاقبة المحرضة بعقوبة مماثلة لعقوبة الفتاة.

تعليق ماجد المهندس على الأمر

وبالرغم من تصدر الواقعة قائمة الأكثر تداولا وذلك تحت هاشتاق ” #بنت_تضم_ماجد_المهندس”، إلا أنه لم يصدر أي تعليق عن المهندس، على الحادثة، كما أنه واصل تقديم أغانيه في الحفل بعد تلك الواقعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.