أيام قرطاج الموسيقية تكرم وديع الصافي وحسن الدهماني

انطلقت الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية في مدينة الثقافة في العاصمة تونس، وتحمل شعار” الفضاء للجميع”، وتستمر فعالياتها حتى السادس من أكتوير الحالي، وأقيم حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، والفنان صابر الرباعي.

ومن المتوقع أن يٌختتم المهرجان بتكريم للفنان الراحل وديع الصافي، وهي مفاجأة لم يعلن عنها منظمو الحفل بعد، بحضور ابنه انطوان الصافي، كما سيتم تكريم الفنان التونسي الراحل حسن الدهماني الذي توفي قبل أسابيع في حادث سير.

وهذه السنة حمل المهرجان اسم “أيام قرطاج الموسيقية”، بعدما كان ينطلق باسم مهرجان “الأغنية التونسية”، وعمد المنظمون على تغيير اسمه لإظهار التنوع في نمط الموسيقيى. وتسلط فعاليات المهرجان الضوء على الابداعات الشبابية، وكان قد افتتح أول فعالياته الفنان زياد الزاوي الذي قدّم عرضًا فنيًا مع فرقته، مزج فيها الموسيقى الغربية بالشرقية والاندلسية، بعرض مبهر، وأعلن  في ختام الحفل أنه سيطلق البومه الخاص نهاية العام الجاري.#حسن_الدهماني

وكان الهيئة المنظمة للمهرجان، قد اختارت 64 ملفًا من ضمن 258 ملفًا ترشح للمشاركة في مختلف مسابقات وفعاليات المهرجان، وقد تم الاختيار من قبل لجنة الأساتذة والمختصين في المجال الموسيقي وفق المعايير العالمية.

وسيتنافس المتسابقون على 6 أقسام في المسابقة الرسمية وهي مسابقة ” الأطفال”، ومسابقة “المجموعات الحية”، و”الموسيقى الشعبية التونسية”، و” التميز في العزف” و”الهيب هوب” و”الموسيقة الالكترونية”. ويتابع عشاق موسيقى ” الهيب هوب” يوم 4 أكتوبر عرضًا للثنائي “أوراكل”و”علاء”، يليه  في اليوم التالي  عرض مشترك للموسيقى الإلكترونية، يحييه كلًا من “دي جي فانداتا” و”آروان” و”دي جي سامي”، و”دي جي دياز”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.