بالصور تعرف على <2018>عام الحفلات والمهرجانات الفنية بالسعودية

يعتبر عام 2018 عام حافل بالانجازات والحفلات الفنية خاصة بعد قرار إقامة الحفلات الفنية وهو القرار الأول من نوعه.

يناير

أقام الفنان محمد عبده حفلا فنيا مبهرًا في الصالة المغطاة في جدة، بحضور جمهور غفير.
كما وخاضت الممثلة هيا الشعيبي التجربة المسرحية الأولى في السعودية خلال 2018، بمشاركة عديد من نجوم الفن.

 فبراير:
افتُتِحَ “أوبريت الجنادرية الغنائي” ضم عدد من نجوم الخليج هم محمد عبده ورابح صقر وماجد المهندس وراشد الماجد وراشد الفارس وعبد المجيد عبد الله.

مارس:
أحيا كل من النجم تـامر حسني  والنجم محمد حماقي حفلًا جماهيريًّا كبيرًا في السعودية في جدة، ويذكر حينها إن التذاكر نفدتْ بعد طرحها بساعتين.

أبريل:
لأول مرة تمَّ افتتاح دور السينما بحضور بالسعودية بحضور وزير الإعلام، وأقيم حفلة للنجمين صابر الرباعي  وائل جسار، وكان حفلًا غنائيًا ساحرًا، امتزج فيها الفن التونسي باللبناني، وسط حضور جماهيري غفير.

مايو:
إذ تـمَّ عـرض خمســة مسـلســلات متنوعة المضمون خلال رمضان 2018.

يونيو:
حفلات عيد الفطر ضمت أكثر من 15 نجم عربي من بينهم» محمد عبده وراشد الماجد وحسين الجسمي وماجد المهندس ونبيل شعيل ورابح صقر وعبادي الجوهر ووليد الشامي وعبد الله الرويشد.
كما وأحيت شيرين عبد الوهاب تحيي حفلها الأول في جدة وكان مخُصِّص للنساء فقط، ناهيك عن حفلات الصيف التي أشعها كل من راغب علامة ويارا وشمة حمدان ومروان خوري.

يوليو:
انطلقت فعاليات مهرجان “سوق عكاظ” بإشرافٍ من مجموعة MBC، التي نظَّمت حفلات عدة خلاله، من أبرزها حفلة الفنان العراقي كاظم الساهر.

أغسطس:
إطلاق أول برنامج للمواهب “نجم السعودية” وهو برنامج مسابقات فني غنائي، والأول من نوعه في السعودية المتخصص في اكتشاف المواهب الغنائية السعودية.

أكـتوبر:
حققت الهيئة العامة للترفيه إنجازًا كبيرًا تمثَّل في تحطيم الرقم القياسي لأكبر كمية ألعاب نارية يتمُّ إطلاقها  لتقتحم بقوة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وأيضًا لإقامتها أكثر من 80 فعالية منوَّعة في هذه المناسبة.

نوفمبر:
شارك كل من محمد عبده، ورابح صقر، وماجد المهندس في أوبريت غنائي بمنطقة عرعر بعنوان “وقفة فخر” من كلمات الشاعر فهد المساعد، وألحان رابح صقر.

ديسمبر:
تحتفي السعودية كل عام بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة، الذي يشهد أوبريتًا وطنيًّا غنائيًّا، بعنوان “تدلل يا وطن” من كلمات الشاعر فهد عافت وألحان الموسيقار الدكتور طلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.