دراما إماراتية من إنتاج أبوظبي للإعلام في رمضان

أعلنت أبوظبي للإعلام عن عرض “قناة الإمارات” التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، للدراما الإماراتية “ص.ب. 1003″، المأخوذ عن رواية الكاتب سلطان العميمي، وذلك ضمن باقة الأعمال المُتميّزة والإنتاجات المحلية لأبوظبي للإعلام والتي سيتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أبوظبي للإعلام في مقرها، بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام، وعبد الرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، والمؤلف سلطان العميمي، والمنتج سلطان النيادي، للإعلان عن تفاصيل المسلسل وقصته.

وأشارت أبوظبي للإعلام إلى أن اختيار هذا العمل الأدبي الروائي، جاء نتيجة فوز الرواية بمسابقة “أرى روايتي” التي أطلقتها الشركة العام الماضي، والتي تهدف إلى تحفيز  الطاقات الإبداعية ودعمها لدى الكتّاب الروائيين من المواطنين والعرب المقيمين، وتحويل إبداعاتهم إلى أعمال تلفزيونية.

ولفتت أبوظبي للإعلام إلى أن محتوى المسلسل والاستعدادات الفنية والدرامية تنسجم مع أهداف “أبوظبي للإعلام” الرامية لتوفير محتوىً هادف وترفيهي يُلبي أذواق واهتمامات مختلف شرائح المجتمع وتفضيلاتهم.

وتتركز قصة المسلسل في حقبة ثمانينات القرن الماضي حيث يجري تصويره في دولة الإمارات ولندن، وتدور أحداث الرواية حول شابة إماراتية تدعى علياء، انتقلت إلى لندن لاستكمال دراستها، وبالمصادفة تعثر في صفحة المراسلة والتعارف على صورة شخص اسمه عيسى (جار الطفولة)، فيثير فيها الحنين إلى طفولتها.

وهذا الشعور المفاجئ يوقظ لدى علياء حافزًا لمراسلة عيسى الذي يهوى التعارف والمراسلة وجمع الطوابع البريدية، كما ذكر في إحدى المجلات، هكذا تنشأ علاقة بين الاثنين، لكنها لا تتجاوز حدود الرسائل المكتوبة.

و تبدأ أحداث المسلسل الذي يحكي قصة صراع فكري تتمازج فيه القيم التي سادت الفترة الممتدة بين 1986 و1987، في مركز بريد الذيد، حيث يتم تعيين “يوسف” مسؤولًا عن صناديق البريد، وتكون مهمته الأولى إنهاء اشتراك صندوق بريد رقم 1003 للمدعو “عيسى” بسبب الوفاة، وتسليم ما بداخله من رسائل لوالده بطريقة يُراعي فيها مشاعره.

ويسلط العمل الضوء على زمن الرسائل المكتوبة عبر قصص اجتماعية وعاطفية، وبمعالجة درامية مشوقة وقادرة على ملامسة المشاعر وكشف الأمنيات الصغيرة التي كانت تعيش في قلوب الناس البُسطاء، والحب الجامح الذي جاء على شكل رسائل، وكيف لصندوق أحمر صغير أن يحمل قلوب الجميع.

ويُصور المسلسل الذي يقدم دراما محلية عميقة ومتمكّنة، من خلال رواية استطاعت تكوين حدسها السردي بإتقان، شخصيات متباينة لخلق حالة درامية داخل العمل الذي يتألف من 30 حلقة. ومع كل شخصية سيتم تقديم حكاية مقاربة لمرحلة منتصف الثمنينات، وكيف كانت تعيش المدن الصغيرة وكيف كانت تفكر العقول عاطفيًا ووطنيًا وفكريًا في الإمارات ومختلف دول المنطقة.

والمسلسل هو من سيناريو وحوار محمد حسن، وإخراج باسم شعبو، ومن بطولة الفنانين جاسم الخراز، وميثاء محمد، وأمل محمد، وخالد البناي، وياسر النيادي، وهدى الغانم، ريم حمدان، بسمة مصطفى، خديجة سليمان، وعبدالله حيدر، وعبدالرحمن الزرعوني، وعبدالله مسعود، ومحمد جمال وخالد النعيمي، وفاطمة الحوسني، وسارة العلي.

يُذكر أن رواية “ص. ب: 1003” للروائي سلطان العميمي صدرت في عام 2014 عن الدار العربية للعلوم – ناشر ون ودار ثقافة، وتقع في 235 صفحة، وتعتبر عمل العميمي الروائي الأول، وقد حققت انتشارًا واسعًا في العالم العربي. وسبق للعميمي أن أصدر مجموعتين قصصيتين، “الصفحة 79 من مذكراتي”، و”تفاحة الدخول إلى الجنة”، كما للمؤلف اثنا عشر كتابًا في دراسات الأدب الشعبي وتوثيقه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.