آخر الاخبار

سامي بلال إقتنص الجائزة الأولي في التأليف من “أيام الشارقة المسرحية 12”

المؤلف والمخرج الكويتي سامي بلال

استطاع الفنان الكويتي سامي بلال اقتناص الجائزة الأولى في التأليف، وذلك ضمن وقائع مهرجان “أيام الشارقة المسرحية” في دورته الـ 29، عن نص “كوميديا بلا ألوان”.
وكانت لجنة تحكيم جائزة الشارقة للتأليف المسرحي لعام 2019 الموجهة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون الخليجي، قد أعلنت عن فوز ثلاثة كُتاب بجوائز النسخة الجديدة من المسابقة، التي تُنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة، بتوجيهات من حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
القيمة المادية الإجمالية للجائزة تبلغ 175 ألف درهم، والتي أُطلقت مخصصة لكُتاب المسرح في دولة الإمارات أواخر عام 2015.
وجاء في المركز الثاني الكاتب العماني عماد الشنفري عن نصه “سدرة الشيخ الأبيض”، وحاز المركز الثالث الكاتب الإماراتي عبد الله صالح عن نص “حارس النور”.
سامي بلال، ممثل كويتي حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل واخراج بدرجة امتياز عام 2005، كما نال درجة الماجستير مع مرتبة الشرف من كلية «سكول أوف آرت» جامعة «كنت» البريطانية.
شارك في عدد من الأعمال المسرحية الجادة ممثلاً ومخرجاً، ونال عنها أكثر من جائزة.
بلال قدم رسالته للماجستير تحت عنوان “كيفية تطويع الايقاع الموسيقي في تدريب الممثل”، وعلق على العنوان قائلًا إنه قصد بكلمتي «الايقاع الموسيقي» استخدام الايقاع في تدريب الممثل، بهدف ايجاد توافق عضلي وعقلي وعصبي أثناء التمثيل اعتمادًا على احساس الممثل بالإيقاع الموسيقي، وهو أمر يتعلق بعامل الوقت من حيث متى يبدأ الممثل يتكلم ويتحرك ويتوقف؟ وهو نوع من تدريب الممثل يجد رواجا في الغرب حالياً.
يذكر أن بلال قد انتهى مؤخرًا من ورشة ستوديو إعداد الممثل التي قدم خلالها للمتدربين عًصارة خبرته في ذلك المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*