الإمارات تشارك بمهرجان الكويت للمونودراما 6 بمسرحية ” ظل الإمبراطور”

 

ملصق مسرحية ” ظل الإمبراطور”

تشارك فرقة مسرح مركز ديرة بالتعاون مع مسرح أبوظبي في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الدورة السادسة بدولة الكويت خلال الفترة: 17 – 23 /4/ 2019م بمسرحية ” ظل الإمبراطور”

مسرحية ” ظل الإمبراطور”

تعتمد مسرحية ظل الإمبراطور على مسرحية الملك لير للكاتب الإنجليزي شكسبير. وبعيداً عن تفاصيل مأساة الملك لير المعروفة والدموية. نحاول في مسرحية “ظل الإمبراطور” أن نركز على شخصية الإمبراطور الذي تنازل عن حقوقه الإمبراطورية لصالح ثنتان من بناته العاقات؛ وسلم بنته الصغرى والتي كانت تحبه بحق إلى ملك الجنوب كما نسميه في مسرحيتنا دون مهر. ويواجه الإمبراطور جحود بناته الثنتان اللاتي سلمهن كل مايملك مقابل الإبقاء على مائة من فرسانه ليتمتع بفترة تقاعده بحيث يزور إحدى بنتيه في كل شهر. ولكنه اصطدم بتمردهن عليه ورفضهن استقباله، وبقى وحيداً يواجه الأقدارلا معين له إلا المهرج الصديق الودود الوحيد الذي يرافقه في كل مكان والذي أصبح وكأنه ظله.
تأتي مسرحية (ظل الإمبراطور) كإختزال للمسرحية الأصلية وفي شخصيتين فقط هما الإمبراطور والمهرج. وسوف تقدم المسرحية كمسرحية مونودراما يمثل الشخصيتين ممثل واحد.وهي إعداد عن مسرحية (الملك لير) للمؤلف الإنجليزي وليم شكسبير.

تأليف: وليم شكسبير
ترجمة وإعداد: عمر غباش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*