” الملتقى الإعلامي العربي 16″ السبت القادم من منارة الكويت الثقافية

حشد أكثر من 150 طالب من كليات الاعلام العربية

اللإعلامي ماضي الخميس الامين العام للملتقى الاعلامي العربي

اعلن ماضي الخميس الامين العام للملتقى الاعلامي العربي عن انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر للملتقى الاعلامي العربي في الفترة 21- 22 ابريل الجاري ، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ، وحضور كوكبة من الإعلاميين في العالم العربي؛ ليكون الحدث الإعلامي الأبرز الذي تستضيفه الكويت لهذا العام .

وقال الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بفندق الماريوت ان الملتقى الاعلامي لهذا العام حشد اكثر من 150 طالبا من مختلف كليات الاعلام العربية، مؤكدا من خلال ذلك على الدعم الكامل لشباب الإعلاميين.

وقد أعرب الخميس خلال المؤتمر عن سعادته البالغة باختيار سلطنة عمان ضيف شرف بفعاليات الملتقى لهذا العام، مؤكدا أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين دولة الكويت والسلطنة، توطيدا للعلاقات التي يتمتع بها الشقيقان والتي لا تقتصر على المصالح المشتركة بل وصلت إلى التلاحم الثقافي والإعلامي والأدبي.

وذكر الخميس ان الملتقى الاعلامي العربي السادس عشر ، سوف يعقد على مدار يومين 21 -22 ابريل الجاري، ويشتمل على 12 جلسة صباحية ومسائية، تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة، كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا، بالإضافة إلى معارض لوسائل الأعلام و الاتصال الحديثة والمبتكرة وذلك بمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين فيها، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين، فضلا عن الأكاديميين وأساتذة الإعلام، وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

وأعرب الخميس عن تقديره البالغ لموقف حكومة دولة الكويت الداعم وعلى رأسها سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، لما يوليه من اهتمام ورعاية للأنشطة الإعلامية التي تنظمها هيئة الملتقى، وما يقدمه من دعم ليكون الملتقى الإعلامي العربي الحدث الأبرز والأكثر تأثيرا على مسيرة الإعلام العربي باختلاف مجالاته وتخصصاته.

أ. لولوة عبدالله السالم مديرة ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام

دور الاعلام
ومن جانبها قالت لولوة عبدالله السالم مديرة ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام ان وزارة الاعلام الكويتية تعكس رؤية معالي وزير الاعلام محمد الجبيري لحقيقة الدور الإعلامي العربي وأهميته على المستوى السياسي والاقتصادي والعربي، مشيرا إن التنسيق بين كافة المؤسسات الإعلامية العربية الرسمية والخاصة يمثل ضرورة استراتيجية قصوى في ظل هذه المرحلة البالغة الدقة والحساسية التي نمر بها الأن والتي تتطلب التوظيف الأمثل لكل مقدرات الإعلام العربي.

وأضافت السالم في حديثه لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي انه من حسن الطالع أن يكون الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر هو الركيزة الأساسية نحو تنفيذ ما سبق من خلال دوراته المتتالية والتي عهدنا فيها النجاح، مشيدا بدور الملتقى الإعلامي العربي وتوجهاته وأفكاره الإعلامية منذ بدايته، واصفا إياه بحاضنة تهدف إلى الوصول للغة حوار متفاهمة ومثمرة يجتمع حولها أقطابه المؤسسات الإعلامية العربية، بغية الانتقال إلى مرحلة القدرة على المنافسة العالمية في المجالات الإعلامية.

الهيئة داعم اساسي
وقال حسام الصالح نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب لقطاع الشباب خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي ان الملتقى الإعلامي العربي يمثل أهمية مميزة لدولة الكويت، مؤكدا على أهمية الشراكة بين هيئة الملتقى الإعلامي والهيئة العامة للبيئة.
وأضاف الصالح ان أهمية الملتقى تتبلور في مناقشة اهم تلك الأحداث على الساحة العربية والعالمية حيث تتوقف صفة وأهمية الأعلام وفاعليته على ارتباطه بالأحداث والظروف القائمة، ودعم حل المشكلات التي تعاني منها المنطقة.

الدولة ضيف الشرف
ومن جانبه قال مروان البلوشي مدير العلاقات العامة بمكتب وزير الاعلام بسلطنة عمان “إن توافر الأجواء المثالية أمام تطور الإعلام العماني ودوره في تعزيز القيم الوطنية المشتركة بين سلطنة عمان و شقيقتها بالخليج، يؤهلها لتحل ضيف الشرف في الملتقى الإعلامي العربي في دورته السادسة عشر لهذا العام”.

وأشار البلوشي الى دور وزارة الإعلام في إعداد الكوادر الوطنية الشابة في المجال الإعلامي، وتأهيلهم للمشاركة في سوق العمل وتطوير الرسالة الإعلامية، بما يواكب مسيرة الإنجازات المتواصلة في ظل المشروع الإصلاحي والحضاري الشامل لوزارة الاعلام العمانية خلال الفترة الحالية.

زين شريك استراتيجي
وفي سياق متصل أكد وليد الخشتي المدير التنفيذي لقطاع العلاقات والاتصالات بشركة الاتصالات المتنقلة زين، إن شركة زين شريك استراتيجي في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر، تعزيزا لتوطيد العلاقات مع الإعلاميين المحليين والعرب المشاركين بالملتقى لهذا العام، خاصة عندما يتميز الملتقى بتبادل الأفكار والنقاشات التي تهم الشأن العربي والإقليمي.

و أشاد الخشتي بالجهات المشاركة بالملتقى الإعلامي من الوزراء وملاك الصحف و المؤسسات الإعلامية المحلية و الدولية، بالإضافة إلى النخبة الإعلامية المتميزة و الكتاب و الفنانين، مشيرا إلى أهمية هذه الملتقيات والتي أصبحت تطل علينا بين يوم وآخر، لتشكل منصة حوار وتأثير واحتكاك، ما يثمر عن تبادل خبرات ومهارات إعلامية، ترتقي بالفكر وتفتح المجال لطرح الأسئلة والإجابة عنها، ما يثري الحصيلة الإعلامية لأكاديميين فتحوا خزائن أبحاثهم ودراساتهم، وطلبة أقبلوا على التقاط تلك الكنوز المعرفية بنهم، وإعلاميين بحثوا عن المزيد والمزيد من حلقات التواصل والنقاش، فوجدوا ضالتهم في هذه الملتقيات.


الناقل الوطني للملتقى
ومن جانبه قال فايز العنزي مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في شركة الخطوط الجوية الكويتية ان الكويت كانت ولا زالت تحتضن البيئة الخصبة للاعلام، مؤكدا على تبني الخطوط الجوية الكويتية كراعي وناقل رسمي لضيوف الملتقى الاعلامي العربي لهذا العام.

واكد العنزي أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين دولة الكويت ودول المنطقة، توطيدا للعلاقات التي تسعى اليها حكومة دولة الكويت في المجالات الاعلامية وبين جاراتها في المنطقة لتعزيز الادوار الثقافية والإعلامية والأدبية.

وللتعرف على كافة أنشطة الملتقى الإعلامي العربي، برجاء متابعة حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي @arabmediaforum

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*