آخر الاخبار

عبدالعزيز الويس : قررت التوقف عن الغناء لظروف شخصية جداً!

631546-730767

فن ون – الانباء :                         

يعاني ويتعرض للمشاكل مثل باقي زملائه

قرر الفنان عبدالعزيز الويس أخذ «استراحة محارب» من الساحة الفنية، وقال في هذا الصـدد: «قررت التوقــف غنائيـــا لـ 6 أشهر لظروف خاصة وشخصية جدا، فلن أطرح في الفترات المقبلة أغنيات بصوتي، ورغم صعوبة هذا القرار فانه الوقت المناسب، ويجب ان اقدم عليه، وهذا ليس ابتعادا عن المجال الفني وإنما فترة لمراجعة القرارات التي اتخذتها مؤخرا، كما أنني مشتاق لنفسي بعيدا عن ضغوط العمل، وهذا القرار سيمنحني فرصة العودة بصورة أقوى ومختلفة».

وعما اذا كانت حالة من اليأس أو الاستسلام تملكته، قال عبدالعزيز لـ «الأنباء»: «الفنان الذي يمل أو يستسلم، أغراضه ليست فنية، فأنا بالنهاية إنسان وأعاني وأتعرض لمشاكل كما يتعرض لها باقي زملائي، ولكنني افكر دائما بالخط الذي وضعته لنفسي والهدف الذي أريد تحقيقه».

أما عن عدم مشاركته في المهرجانات الغنائية التي تقام في الكويت خلال شهر فبراير، فقال: «اذا قدمت لي الدعوة للمشاركة أو لم تقدم، ففي الحالتين اشكر القائمين على المهرجانات، ولن اطلب من شخص أو جهة المشاركة، ففي النهاية انا كفنان اعمل واجتهد لتقديم أعمالي التي أراها تشبهني ولا تتقاطع مع المطروح على الساحة الفنية حاليا»، نافيا ان تكون اثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي احدى بواباته للدخول في دائرة الضوء، وقال موضحا: «شخصيا، لدي فن أريد تقديمه، ومن يلجأ لمثل هذه الطرق ارى انه «مفلس فنيا»، وهناك البعض يحاول اثارة الجدل وآخرون يتصرفون بقلة ادب، ولو حدث في يوم من الأيام وحققت نجاحا لأسباب غير فنية فسأترك المجال الفني».

وردا على الاتهام الذي يطلقه البعض عليه من حين لآخر، رابطين تصدر أغنياته في مراتب السباق الأولى عبر اذاعة «مارينا اف. ام» بعلاقة الصداقة القوية التي تربطه بالمذيع علي نجم، رد الويس: «هذا الاتهام يضحكني جدا، فحتى لو كان الأمر كما يقولون وهو من وضعني في المراتب الأولى، فهل من المعقول أنه السبب وراء ملايين المشاهدات للأغنية عبر موقع «يوتيوب»؟!، أو من يجعل الجمهور يتفاعل معي عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي؟! ولماذا لا يتذكر الناس حادثة اخرى وقعت بيني وبين علي نجم وهي رفضه اعادة إذاعة أغنية «اتوب»؟! ووقتها دارت بيننا محادثة واحترمت وجهة نظره واعترف ان العمل كان سيئا بالنسبة لي ولم يكن يلائمني».

وأكمل الويس: «كما أن تأثير «مارينا اف. ام» معروف وهو احد عوامل النجاح، ولكنه ليس الوحيد فهناك الكثير من الأمور الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار لدى الفنان عند طرح أغنية جديدة»، مشيرا الى رفضه أن يكون محسوبا على «غروب» بعينه، مؤكدا ان علاقته بجميع الفنانين جيدة، وانه حريص على متابعة أعمال الكل داخل وخارج الكويت، وبالأخص «حمد العماري، مطرف المطرف، بدر الشعيبي» لكونهم مجدين وقادرين على تقديم عمل جديد مختلف في كل مرة.

ولفت الويس الى ان فكرة طرح البوم كامل أمر مستبعد حاليا، خاصة في ظل اتباعه لسياسة «السينغل» التي لاقت نجاحا من الجمهور، كما اعتبر أن كثرة الإلحاح من المحيط القريب منه على طرح البوم ومدى أهمية هذه الخطوة، قد تجعله يفكر في إمكانية طرح «ميني البوم».

وعن أسباب عدم طرحه لألبومه الذي انتهى منه منذ سنوات، قال: «الاختيارات الفنية التي أقدمت عليها في تلك الفترة، لا تتناسب مع المرحلة التي وصلت لها اليوم، والجمهور احبني ودعمني لأنني قدمت خطا مختلفا عن السائد، وهذا ليس خطأ، فكل فنان يمر في حياته الفنية بمرحلة من التطور والنضج تجعل قراراته الفنية تتنوع».

وحول عودته الى مجال تقديم البرامج مجددا، خاصة بعد النجاح الذي حققه في تجربته الاذاعية الاولى، رد: «عندما طرحت علي فكرة التقديم وجدتها مناسبة، خاصة أنها ستقربني من الجمهور اكثر، وستعرفهم على شخصيتي، وتعلمت الكثير من الوقوف الى جانب علي نجم، ولكن الاستمرار في تقديم برنامج بصورة يومية الى جانب «دوامي» و«الاستديو» مسألة صعبة للغاية، ولكنني حاليا احضر لفكرة جديدة لتقديمها عبر «يوتيوب»، وأتمنى ان تلاقي نجاحا بعد ان تبصر النور».

وأشار الويس الى قرب طرحه أغنية «خطوة» وهي من كلمات مشاري ابراهيم، وتوزيع علي متروك ومن ألحانه، معتبرا أن الأغنية جديدة ومختلفة عليه من حيث اللون الغنائي الذي سيقدمه، وأضاف: «لا أريد تكرار نفسي واحب تقديم عمل اكون مقتنعا به، ولهذا قررت أن اختار «خطوة» لطرحها حاليا»، لافتا الى تفكيره جديا في طرح أغنية باللهجة المصرية، وتابع: «حاليا اقرأ مجموعة من النصوص لشعراء كبار، خاصة أن اللهجة المصرية مفهومة وقريبة من الشعوب العربية، كونها خفيفة مقارنة مع اللهجة الكويتية مثلا، التي تعتبر أثقل منها، ورأينا نماذج لفنانين مثل حسين الجسمي الذي حقق نجاحا كبيرا بهذه اللهجة، وكانت تلك خطوة مدروسة منه واستفاد منها».

وعن تفسيره للنجاح اللافت الذي تحققه أغنيات الفنان علي كاكولي، رغم أنه ممثل بالأساس وليس مطربا، قال عبدالعزيز الويس: «أرى أنه صوت جميل وقادر على إيصال ما يريده بصورة صحيحة، ولا استطيع ان أصنفه في خانة بعينها، ويسعدني نجاحه، وأننا استطعنا اختيار الثوب الغنائي المناسب له».


631546-730765

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*