مسلسل “النهاية” يثير غضب إسرائيل.. ومصر تعلّق

ملصق مسلسل النهاية

أثار مسلسل النهاية الذي يقوم ببطولته الفنان المصري يوسف الشريف، غضب إسرئيل، ما جعل وزارة خارجية الاحتلال تخرج ببيان اعترضت خلاله على نهاية إسرائيل التي جاءت ضمن أحداث العمل الفني، والتي ستكون على يد الدول العربية، فيما وصفه بـ”حرب تحرير القدس”.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن بيان الوزارة جاء نتيجة ما جاء في الحلقة الأولى من المسلسل المصري، والتي “تضمنت مشهدا يظهر فيه أطفال في عام 2120 يتلقون دروسا بخصوص حرب تحرير القدس. ويقول المدرس للطلاب كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية، بينما تظهر خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة في مقدمة الفصل الدراسي. وعندما حان الوقت لكي تتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت حرب تحرير القدس”.

وأضافت الصحيفة أن “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها”، فيما “هرب معظم المستوطنين من دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

وتعليقاً على البيان، قال اللواء تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان، في تصريحات مع قناة “RT”: “في الفن لا مجال للانتقاد فحرية الإبداع لا يمكن أن تكون داخل أطر تضعونها أنتم، وعليكم أن تتقبلوا الأفكار والطروحات المختلفة، أنتم تقدمون أنفسكم للعالم على أنكم تقبلون التنوع وهو ما لم يراه العالم فى كل مواقفكم… اعتراضكم غير مقبول”.

“النهاية” فكرة وبطولة يوسف الشريف، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، إنتاج شركة “سينرغي”، والمسلسل بطولة عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، ناهد السباعي، محمود الليثي.

المصدر: سبوتنيك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*