آخر الاخبار

الكويت تحصد 7 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية بمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون

 

486867_b

فن ون – كونا :
حصدت دولة الكويت 12 جائزة ضمن مسابقات الانتاج التلفزيوني والاذاعي في الدورة ال14 لمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون بحصولها على سبع جوائز ذهبية واربع فضيات وبرونزية واحدة.
وتميزت الكويت في ختام حفل المهرجان بفوزها في العديد من البرامج الدرامية والمتنوعة سواء الاذاعية او التلفزيونية بحصولها على ثلاث ذهبيات وفضيتين في البرامج الاذاعية.
كما حصلت على ثلاث ذهبيات وفضيتين في البرامج التلفزيونية اضافة الى ذهبية وبرونزية اخرى ضمن فئة الافلام الوثائقية القصيرة.
وقال رئيس الوفد الكويتي الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة بوزارة الاعلام الشيخ فهد مبارك عبدالله الاحمد الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توزيع الجوائز ان الكويت تميزت في هذه الدورة بحصولها على العديد من الجوائز في مختلف المجالات الفنية اذاعيا وتلفزيونيا.
واعرب عن سعادته في حصد هذه الجوائز التي عكست مستوى البرامج الدرامية الكويتية المتميزة خاصة وان فئة مسابقات البرامج الدرامية تعتبر اهم مسابقات مهرجان الخليج مضيفا ان الفوز بهذه الجوائز هو انعكاس لجهود العاملين في وزارة الاعلام طوال الفترة الماضية.
من جهته قال عميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح ان فوز الكويت في العديد من جوائز مسابقة المهرجان عكس الريادة الكويتية في هذا المجال مضيفا ان جهود العاملين في المجال الاعلامي الكويتي انعكست في هذا الفوز لما بذلوه من جهود متميزة.
واضاف ان المهرجان لا يمثل مسابقة بين البرامج الخليجية فقط وانما يمثل ملتقى خليجي للمتخصصين في المجال الاعلامي والفني والانتاجي لتبادل الخبرات وبناء علاقات تعكس التعاون الخليجي في المجال الاعلامي المتنوع ليعكس الوحدة الخليجية التي نسعى اليها جميعا.
من جانبه قال مدير ادارة الانتاج في تلفزيون الكويت محمد المسري ل(كونا) ان الفوز هو تتويج لجهود العاملين في الاعلام الكويتي وتميزهم في المسابقات الدرامية مهديا الفوز الى جميع العاملين في الوزارة.
وكانت الجوائز الذهبية التي حصلت عليها الكويت في الدراما الاذاعية هي البرامج (علي بابا) و(سواها البخت) و(من قصص القرآن) اضافة الى الفوز بفضيتين في برنامجي (ملك الغرام) و(تقدر).
في حين كانت الجوائز الذهبية للبرامج التلفزيونية هي (تورا بورا) و (عيشها صح) و(الحائط) وحصلت البرامج (شباب قول وفعل) و(لمحات) على الفضية اضافة الى فوز برنامج (الزولية) بذهبية الافلام الوثائقية القصيرة في حين حصل (ما بين الحرب والسلام) على البرونزية في نفس الفئة.

486866_e

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*