آخر الاخبار

زيت الخروع وتأثيره السحري على البشرة

مشكلات في البشرة

قد تعاني الكثيرات من بعض المشكلات في البشرة ولايعرفن كيفية التخلص منها، كما أن مستحضرات التجميل متتعددة ولكن لا يعرفن أي مستحضر يناسب بشرتهن.

إذا كنتِ تعاني من مشاكل البشرة المتنوعة ولا تعرفي المستحضر المناسب لها، إليكِ مستحضراً طبيعياً يتناسب مع كل أنواع البشرة وله تأثير سحري عليها إنه زيت الخروع، ومن أهم فوائده:

زيت الخروع لإزالة الأوساخ

يساعد على مزج الماء مع الزيوت و الأوساخ في البشرة كي يزيلها منها بشكل سهل، كما إنه لا يجرد البشرة من رطوبتها فيبقى عليها ناعمة و رطبة.

من أجل هذا قومي بمزج زيت الخروع مع زيت الزيتون بكميات متساوية ثم دلكي وجهكِ بالمزيج الناتج بلطف لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ الموجدة في داخل مسامات البشرة و بعد ذلك بللي منشفة بالماء و احرصي ألا يكون ساخناً جداً حتى لا يحرق بشرتكِ ثم امسحي وجهكِ بها حتى يصبح نظيفاً تماماً و خالياً من الزيوت ثم ضعي منه قطرتين على وجهكِ و هو نظيف و وزعيها عليه حتى تمتصها بشرتكِ.

زيت الخروع لتنظيف البشرة

نظّفي وجهكِ ثم ادهنيه بكمية مناسبة من زيت الخروع و اتركيه عليها لمدة ساعتين أو ليوم بأكمله إن أحببت ثم اغسليه بالماء الدافئ حتى يخلصكِ من آثار الحبوب و البثور و يزيل البقع بأكملها و اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع لتطهير البشرة

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يحتوي بدوره على أحماض تريغليسيريد التي تمثل نسبة قدرها 90 % من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع و هذه الأحماض تحتوي على خصائص مضادة للباكتيريا و الفطريات مما يساهم في تطهير البشرة من الباكتيريا و يساعد على تحسين مظهرها و نظافتها.

و يكون ذلك عن طريق وضع كمية منه على قطعة من الشاش أو القماش الأبيض حتى تتشبع تمامًا ثم وضعها على الجلد و لفها جيدًا و تركها لمدة ليلة بأكملها ثم كرري الطريقة كل ليلة حتى يتم تنظيف بشرتكِ من الباكتيريا و الفطريات تمامًا.

زيت الخروع لتحسين الدورة الدموية

يقوم بتحسين الدورة الدموية و تدفق الدم مما يجعل الجلد يحصل على الأكسجين و المواد الغذائية بشكل أفضل فيمنع ظهور علامات الشيخوخة و يكافح علامات التقدم في العمر.

و لذلك قومي بدهن وجهكِ بكمية قليلة منه قبل أن تنامي ثم اغسلي وجهكِ بالماء في الصباح كي تزيلي كافة آثاره و هذا من شأنه أن يزيل البقع الداكنة و آثار حبوب الشباب من على بشرتكِ.

يمنح زيت الخروع جلدكِ أيضًا النضارة و لذلك دلكي جلدكِ قبل أن تستحمي به مرة في الأسبوع و دلكي به يديكِ و قدميكِ قبل أن تنامي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*