وفاة الفنان سناء شافع.. تزوج 9 مرات وجمع 3 نساء في وقت واحد

الفنان المصري سناء شافع

غيب الموت اليوم الأربعاء الفنان المصري سناء شافع بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 77 عامًا، حيث تدهورت حالته الصحية مؤخرًا مما تسبب في مكوثه داخل أحد المستشفيات.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر عبر فيس بوك شافع وكتبت :”البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور سناء شافع، ‫رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

ويعد شافع ممثلا ومخرجا مسرحيا وأستاذا أكاديميا مصريا وولد في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، في 25 يناير 1943، وفي عمر 8 سنوات انتقل إلى العاصمة القاهرة مع والده الذي كان من علماء الأزهر الشريف، وعاش الراحل بحي الجمالية فترة ثم بحي حدائق القبة.

أحب شافع الفن في بداية حياته مما جعله يلتحق بفرق الهواة بشارع عماد الدين، ومن ثم انتقل إلى الدراسة الأكاديمية حيث تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم ساقه تفوقه لأن يصبح مدرسًا ومن ثم عميدًا للمعهد، عمل سناء شافع بالتلفزيون والسينما والمسرح، كممثل ومخرج أيضًا.

للفنان المصري عدة تجارب في الإخراج المسرحي حيث أخرج مسرحية دون كيشوت عام 1975. ومن أبرز أعماله السينمائية دوره في فيلم “حتى لا يطير الدخان” ودوره في الفيلم التلفزيوني “فوزية البرجوازية”، حيث كان يؤدي دور الشاب الجامعي المثقف، وكان محور العمل الفني.

وشارك الفنان الراحل في عدة أعمال درامية أهمها “الزيني بركات وحضرة المتهم أبي وباب الخلق والصفعة وبعد البداية”.

وتزوج شافع 9 مرات، وكانت الزيجة الأولى من شقيقة صديقه، واستمرت الزيجة عامين، ثم تزوج بعدها الزوجة الثانية وكانت ألمانية الجنسية، واستمر زواجهما 7 سنوات، وأنجب منها ولده عبدالله.

وعن حياته الزوجية قال شافع خلال حوار له مع إحدى الصحف المحلية إنه جمع بين ثلاث نساء في وقت واحد دون معرفتهن، وكانت بينهن الفنانة مصرية القديرة ناهد جبر.

https://m.facebook.com/600908403346075/posts/2586219044814991/

يذكر أن شافع تعرض لوعكة في يوليو/تموز الماضي ودخل على إثرها المستشفى، حتى وافته المنية اليوم الأربعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*