آخر الاخبار

في أول إجتماع يعقدهُ الإتحاد الكويتي لشركات الإنتاج المسرحي والفني وصناعة الترفيه

أعضاء مجلس إدارة الإتحاد الكويتي لشركات الإنتاج الفني والمسرحي وصُناع الترفيه

“في أول إجتماع يعقدهُ  الإتحاد الكويتي لشركات الإنتاج المسرحي والفني وصناعة الترفيه”

خالد الراشد: المطالبة بعودة المنتج المنفذ لإذاعة وتلفزيون دولة الكويت

تزكية الفنان عبدالرحمن العقل رئيسا للجنة مسرح ودراما الطفل

الفنان محمد المسباح  ود. زهير العباد  والكاتبة تغريد الداود مستشارين في الإتحاد

الإتحاد سيكون المظلة لكافة المنتسبين في تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة

أيادينا ممدوة للجميع بالتعاون وهدفنا الإرتقاء بأعمالنا الفنية الرائدة .

عقد الإتحاد الكويتي لشركات الإنتاج المسرحي والفني وصناعة الترفيه إجتماع في منطقة الشهداء، بحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة، بإستثناء د.بشارعبدالحسين عبدالرضا الذي يقضي فترة من النقاهة إثر رحلة العلاج التي قام بها خارج البلاد.

وفي هذا الجانب قال رئيس مجلس إدارة الإتحاد الإعلامي والمحامي خالد الراشد في بيان صحفي إن الإجتماع تناول عدد من الموضوعات الفنية ومن أبرزها المطالبة بإعادة نظام المنتج المنفذ إلى إذاعة وتلفزيون دولة الكويت، ليكون رافداً في إستقطاب وتشجيع الدراما المحلية مثل سابق عهدها، لافتاً إلى الإتحاد سيكون داعماً بقوة لهذا المطلب والتعرف على أسباب إيقافه وأين تذهب الميزانية المرصوه له ؟ والذي يشكل أرضية خصبة تساهم في إنعاش الساحة الفنية وصناع الدراما الكويتية من المنتجين وشركات الإنتاج المحلي .

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

وأضاف أنه كان من جدول الأعمال التطرق إلى أسباب إيقاف عمل المسارح وبعض الإشكايات التي تكون بين المنتج والمجلس الوطني وصالات العروض ، لكن بعد الإتصال تم بيني وبين الأخ والزميل الأمين العام لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أ.مساعد الزامل أكد أن هناك حلول قائمة هذا العام ستعالج كافة المشاكل المرتبة على إيقاف المسارح بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء والبلدية والإتحاد ، عن الإشكاليات طلب من الإتحاد تقديمها له ومع تقديم الحلول ، ستتم تسويتها إن شاء الله بأسرع وقت وقبل الموسم القادم وهوعيد الفطر المبارك .

دراما الطفل

وذكر الراشد أنه تم تزكية الفنان القدير عبدالرحمن العقل رئيساً للجنة مسرح ودراما الطفل في الإتحاد كونه عضو الجمعية العمومية ، ويملك شركة إنتاج فني ومسرحي ومن أوائل الفنانين الذين قاموا بالإنضمام ، إلى جانب تمت تزكية مستشارين الإتحاد الفنان القدير محمد المسباح مستشاراً لمجلس الإدارة ود. زهير العباد مستشار للإعلام والترويج والكاتبة تغريد الداود مستشاراً للثقافة والمسرح .

وأيضاً سيكون للفنانين الرواد مكانة خاصة جداُ بالإتحاد ولا نستغنى عنهم أبداً فهم الخير والبركة وهم أعضاء شرفيين بالإتحاد كل من الفنانين مع حفظ الألقاب ، سعد الفرج – إبراهيم الصلال – مريم الصالح – جاسم النبهان – محمد المنيع – عبدالإمام عبدالله 

ملجأ أخيــر

وأوضح الراشد إن دور الإتحاد سيكون حاضراً مثله مثل أهمية بقية الإتحادات القائمة في البلاد، كونه المظلة والملجأ الأول والأخير للشركات والمؤسسات أعضاء الجمعية العمومية حيث سيقوم بمعالجة كافة الصعوبات والمشاكل التي تواجههم مع الجهات الحكومية ذات الصلة، مشيراً إلى أنه جرى مناقشة البحث عن المقر الدائم للإتحاد ليكون مستقبلاً بديلا عن المقر المؤقت في مركز ” فن ون

كذلك سيقوم الإتحاد بترويج وتسويق أعمال الشركات المؤسسات المنتسبين له سواء في كافة مجالات الإنتاج “مسرح – دراما – سينما – إذاعة – ترفيه ” محلياً وخليجياً وعربياً ودولياً، لاسيما إن للإتحاد القنوات الخاصة بالتواصل مع تلك المنصات أو المحطات، وهي خدمة سنقدمها للأعضاء المنتسبين لنا، وأيضاً وضع الحلول لجميع الإشكالات القانونية والخلافات فيما يخص الشركة ككيان وليس كأفراد ، فالإتحاد مكلف بالدفاع عنهم من خلال ممثلنا القانوني ليكون الغطاء القانوني لكل المنتسبين له ، إلى جانب سيكون حلقة الوصل في تقديم التعاون مع الجهات الحكومية كمرافق وغيرها والتسهيلات خدمة لأعضائه فقط ، كما إن هناك باب مفتوح لتقديم التسهيلات للأعضاء غير المنتسبين وفق ضوابط وآلية محددة.

أياد الإتحاد ممدودة 

وبين الراشد أن أيادي الإتحاد ممدودة للجميع بالتعاون والتواصل سواء شركات الإنتاج الفني أو المسارح الأهلية أو نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين أو جمعية الفنانين الكويتيين وغيرهم، فنحن نعمل جميعاً من أجل هدف واحد، وهو الإرتقاء في أعمالنا الفنية المسرحية والدرامية والإذاعية ليكون المحتوى بمستوى ورقي وجمال يلق بالإنتاج الفني والمسرحي الكويتي الرائد في المنطقة .

يذكر إن الإتحاد يقوم برعاية مصالح أصحاب الأعمال الشركات المنتسبين لعضويتهِ بصفة عامة وتحقيق التضامن بينهما ومدهماً بالمعونة المادية والمعنوية والعمل على رفع الكفاية الإنتاجية وتمثيلهم في جميع المحافل العربية والدولية ، وكذلك تحسين ظروف الإنتاج ، وتوحيد عقود المنتجين والفنانين حسب العرض والطلب ، وتسويق أعمال المنتجين الأعضاء وتسهيل الخدمات لتقديم أعمال تعزز قيم المجتمع الكويتي .

وتمثيل المحتوى والفن والثقافة والترفيه بالكويت لدى الجهات الرسمية التنسيق مع أعضاء مجلسي الأمة والوزراء في دعم وتطوير الفن الكويتي.

دعم الرواد

كذلك تقدير الفنانين الرواد من خلال الإنتاج المحلي بات ضرورة ملحه بالنسبة للإتحاد

 ودعم وتشجيع المبدعين من الشباب في مجالات التأليف والتمثيل والإخراج والموسيقى .

علماً إن رسم الإنضمام مبلغ وقدره 100د.ك تدفع مرة واحدة وقيمة الإشتراك السنوي للعضوية قدرها 50 د.ك بشرط وجود رخصة تجارية سارية  “أنتاج فني أو إنتاج مسرحي أو إدارة الحفلات المهرجانات والمعارض”.

 وفي الختام ثمن الإعلامي والمحامي خالد الراشد رئيس مجلس إدارة الإتحاد الثقة الي نالها من أعضاء مجلس ووعد بأنه سيرد التحية بأحسن منها لهم ولأعضاء الجمعية العمومية التأسيسية ويتشرف أيضاً بانه نال ثقتهم الغالية وهي محل تقدير وهم كل من التالية أسمائهم وأسماء شركاتهم :-

أعضاء الجمعية العمومية التأسيسية

للإتحاد الكويتي لشركات الإنتاج الفني والمسرحي وصُناع الترفيه

ر

اسم الشركة أو المؤسسة

إسم الماك أومن يمثله بموجب عقد التأسيس
1 مؤسسة الفهد للإنتاج الفني الفنانة ا: حياة الفهد
2 شركة سفن ستايل للإنتاج الفني والمسرحي الفنانين : محمد وحسين المنصور
3 شركة التوليب للإنتاج الفني الفنانة : سعاد عبدالله
4 مؤسسة الزرزور للإنتاج الفني والمسرحي الفنان: محمد جابر “العيدروسي”
5 مركز عبدالله الرويشد للإنتاج الفني الفنان : عبدالله الرويشد
6 شركة عبدالرحمن العقل وأولاده للإنتاج الفني الفنان :عبدالرحمن العقل
7 مركز فن ون للصوتيات المرئيات الإعلامي والمحامي : خالد الراشد
8 مركز الفنون للإنتاج الفني والمسرحي المنتج د. بشار عبدالحسين عبدالرضا
9 شركة سيدان ميديا للإنتاج الفني المخرج والمنتج : خالد النصر الله
10 شركة فل فريم للإنتاج الفني والمسرحي الفنان د. حسن البلام
11 المجموعة الفنية للإنتاج الفني والمسرحي المنتج والفنان : باسم عبدالأمير
12 شركة بارتنرز للإنتاج الفني والمسرحي الفنان والمنتج : بشار الشطي
13 شركة اوريون للإنتاج الفني الفنان والمخرج : محمد حسين المسلم
14 شركة ستارز للإنتاج الفني والمسرحي المؤلف : عثمان الشطي
15 شركة جولد بوم للإنتاج الفني المهدس والسناريست : محمد المحيطيب
16 شركة كلاسيكال للإنتاج الفني والمسرحي الفنان : ياسر العماري
17 شركة واد نون للإنتاج الفني والمسرحي الأستاذ : بدر المطيري
18 شركة كرييشن للإنتاج الفني د. سحر الحملي و مشعل النمش

                            

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*