آخر الاخبار

«الكويت للمونودراما» يواصل عروض دورته الثالثة بانشطته المسرحية

مصنع الصيغ12519349_58813549134902071_611036308_n

فن ون – كونا :

واصل مهرجان الكويت الدولي للمونودراما عروض دورته الثالثة اليوم الاثنين من خلال مشاركة مملكة البحرين بمسرحية (بانتظار مريم) تأليف وإخراج جمال الصقر وبطولة الفنان عادل الجوهر.

وتناول العرض قصة رجل كفيف يعيش وحيدا بعد انفصاله عن زوجته مريم وهجران ابنته الوحيدة زينب له ليستقر بمنزله البائس مع والدته التي لا تكف عن تأنيبه على زواجه الفاشل.

وفي الأثناء ينتاب الزوج الكفيف جابر الشوق لزوجته وابنته ولا يتوقف عن التفكير في عودتهما إليه لاسيما بعد أن اتصلت به الأخيرة تخبره بأنها ستزوره قريبا فتعصف به مشاعر جامحة ما بين شوق وعتب على خيانة زوجته له ورغبته في الصفح عنها.

وهنا تذكره والدته على الدوام بأن زوجته اختيار سيئ لكن جابر الكفيف الذي يعيش على ذكريات الماضي ويحن بشدة للعودة إلى زوجته وابنته يقرر في لحظة من الغضب قتل والدته ليخرس صوتها الذي يذكره دوما بخيانة طليقته وهجرانها له.

إلا أن جابر وبعد ارتكابه جريمته يصدم باتصال قاس من زوجته التي تصفه بالأعمى التعيس ولتخبره بحقيقة خيانتها له فعلا وهنا تنهار كل أمنياته ليعيش في بؤس دائم.

وصاحب العرض عزف جميل للعازف الكفيف (علي العليوي) مما شكل ثنائيا فنيا جميلا مع العرض المسرحي.

وقال رئيس ومؤسس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما جمال اللهو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب العرض إن مهرجان المونودراما هذا العام جاء تحت اسم الفنان الكويتي القدير سعد الفرج تكريما لتاريخه الفني الكبير.

وأشار اللهو إلى أن دورة هذا العام تختلف عن باقي الدورات بسبب مشاركات فرق من أوروبا والخليج العربي والدول العربية موضحا أن عروض هذا العام تتسم ببعدها الإنساني العميق حيث تم إشراك مكفوفين في العروض المسرحية لتوصيل رسالة مهمة وهي أن الإعاقة ليست بالبصر وانما الإعاقة بالفكر.

وأكد أهمية انخراط ذوي الإعاقة في المجتمع لاسيما إثر التكريم الأممي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني “مما يجعل مسؤولينا يشجعون على انخراط المواهب من ذوي الإعاقة في العمل المسرحي ونشجع على ابرازها ونفتخر بها”.

وجاء العرض البحريني بمشاركة مسرح البيادر البحريني الذي تأسس في مايو 2005 وبدأ أولى مسرحياته عام 2006 واستمرت حتى اليوم واستطاع أن يترك بصمة مميزة على مسرح الطفل ومسرح الكبار ويشارك بعروضه المسرحية في مهرجانات خليجية وعربية ودولية عديدة.

وبدأ مهرجان الكويت الدولي للمونودراما أنشطته أمس برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية ويتضمن العديد من العروض المسرحية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*