آخر الاخبار

بالصور.. المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة يحتفل بمرور ٧٠ عاما على إنشائه ويكرم الخريجين الكويتيين بالجامعات المصرية

 

 

1464800099

نظم المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة برئاسة الدكتور فريح العنزي، احتفالا  بمناسبة مرور ٧٠ عاما على إنشائه، وتكريم الخريجين الكويتيين بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2015/ 2016، والذين يصل عددهم إلى 800 خريج، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور بدر العيسى، وعدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي، ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات المصرية.وأكد وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور بدر العيسى، خلال الحفل، أن دولة الكويت تعتمد اعتمادا كليا على شبابها، مشيرا إلى أنها تنتظر أبنائها الخريجين للاستفادة من العلم الذي حصلوا عليه.

ونقل العيسى للطلبة والطالبات الخريجين تحيات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ نواف الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، وأيضا تحيات الشعب الكويتي.وأعرب العيسى عن سعادته بتواجده لتهنئة الخريجين والخريجات الكويتيين من الجامعات المصرية، وتوجه بالتحية للطلاب الذين مازالوا يدرسون في الجامعات المصرية، للانتفاع بالعلم منها.

وتوجه العيسى بالشكر لمصر ورئيسها وحكومتها وشعبها، واصفا مصر بأنها عودت الكويتيين على العطاء الدائم، من خلال إرسال المعلمين والعلم وتقبل طلابنا في جامعاتها، متمنيا أن تتواصل أواصر الصداقة والمحبة بين الشعبين والدولتين والأمة العربية والإسلامية..

ووجه حديثه للخريجين قائلا: هذا المشوار الذي أنهيتموه الآن يعتبر نصف الطريق والنصف الآخر سيكون عملكم في داخل بلدكم، مؤكدا أن الكويت تعتمد اعتمادا كليا على شبابها، مصيفا: نحن ننتظركم في الكويت للاستفادة من العلم الذي حصلتم عليه خلال التحاقكم بالجامعات المصرية..وتوجه العيسى بالشكر للمكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، والدكتور فريح العنزي رئيس المكتب والدكتورشايع الشايع الملحق الثقافي، وتقدم بالتهنئة بمناسبة مرور ٧٠ عاما على إنشاء المكتب الثقافي الكويتي في مصر، مشيرا إلى أنه أقدم المكاتب الثقافية الكويتية في العالم، كما أنه أكبر المكاتب، حيث يخدم أكبر عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين بالخارج..

من جهته أكد القائم بأعمال سفير دولة الكويت في مصر، المستشار عبدالعزيز البشر، أن الدارسين الكويتيين بالجامعات المصرية كانوا خير سفراء لبلدهم الكويت، وقدموا نموذجا مشرفا لأبناء الكويت، مشيدا بما قام به الخريجون من تحصيل العلم وتحمل المشقة والعناء والبعد عن الأهل..ووجه حديثه للخريجين قائلا: لقد حان الوقت لإكمال جهودكم من خلال مسيرتكم العملية لتخدموا بلدكم الكويت وتحققوا لها الرفعة والتقدم.. فنحن نرى مستقبلنا ومستقبل بلدنا من خلالكم..

وأكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر الدكتور فريح العنزي، أن ما قدمه خلال عمله رئيسا للمكتب لمدة أربع سنوات جزء يسير بجانب ما قدمته دولة للكويت، وأن ما قدمه هو والدكتور شايع الشايع الملحق الثقافي واجب وطني، مشيرا إلى قرب انتهاء فترة عمله في مصر..

ووجه العنزي نصيحته للخريجين والخريجات الكويتيين بضرورة الابتعاد عن التعصب والتطرف وكل ما يتعلق بالإرهاب الفكري، والشحن الطائفي، والتمترس القبلي، مشيرا إلى أننا نعيش فترة زمنية شديدة الحرج..وأوضح العنزي أن أمير الكويت يكرس جل وقته لمتابعة التعليم، والتأكيد على الابتعاد عن الظواهر السلوكية السلبية التي تشعل البغضاء وتهدد المجتمع وتبدد الأوطان، مشددا على أن الشعب الكويتي شعب متعاضد متماسك..

وأشاد العنزي بمساندة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى للمكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، مشيرا إلى قيامه بزيارة القاهرة ثلاث مرات خلال السنوات الأربع الماضية، للمشاركة في أنشطة المكتب، موجها الشكر للدكتور شايع الشايع والعاملين بالمكتب الثقافي..

واستعرض د. فريح العنزي المجهودات التي قام بها المكتب خلال فترة رئاسته، لخدمة الطلاب الكويتيين الدارسين في مصر، ومنها إصدار مستخلصات رسائل الدكتوراه والماجستير للباحثين الكويتيين في الجامعات المصرية، خلال الفترة من 1972 حتى 2014، في ثلاثة مجلدات..وأكد الملحق الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور شايع الشايع، للخريجين أن النجاح الحقيقي ليس الحصول على وظيفة مرموقة أو غير ذلك ولكنه الأثر الإيجابي الذي يحدثه الخريج في بلده ومجتمعه..

وأشاد الشايع بالعمل الجماعي الذي كان يتم بالمكتب الثقافي خلال أربع سنوات برئاسة الدكتور فريح العنزي، مشيرا إلى حصول المكتب على أفضل مكتب ثقافي عربي في مصر، بشهادة وزير التعليم المصري..وشدد رئيس اتحاد طلبة الكويت في مصر جمعان الرشيدي، على أن جميع  الدارسين الكويتيين بمصر أسرة واحدة، متوجها بالشكر لأسرهم الذي تحملوا الكثير لأجل إتمام تعليمهم..خلال الحفل تم تكريم وزير التربية والتعليم العالي الكويتي، وعدد من رؤساء وعمداء الكليات المصرية، فضلا عن الخريجين والخريجات

فن ون – الرأي للشعب

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*